اخبار فلسطين اليوم السيسي يبحث مع المجلس الأعلى للجيش الأوضاع الأمنية بمصر الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث السيسي يبحث مع المجلس الأعلى للجيش الأوضاع الأمنية بمصر واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر اجتماعا الثلاثاء برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور وزير الدفاع صدقي صبحي، ورئيس هيئة الأركان محمود حجازي، وأعضاء المجلس.

وذكر موقع صحيفة "المصري اليوم" أنه تم خلال الاجتماع اِستعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية الداخلية على مختلف الاتجاهات والمحاور الاستراتيجية.

وبين أنه تم إطلاع السيسي على تقرير حول "الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة من أجل تطهير سيناء من العناصر الإرهابية وترسيخ الأمن والاستقرار فيها".

وأضاف أنه تم إطلاع السيسي أيضا على التدابير التي تقوم بها القوات المسلحة على صعيد تأمين الحدود وإحكام السيطرة عليها من أجل منع تسلل الأفراد أو البضائع عبرها.

وأشاد السيسي خلال الاجتماع بجهود الجيش في التصدي للعمليات "الإرهابية" في جميع أنحاء مصر بالتعاون مع جهاز الشرطة، وما يبذلونه، فضلاً عما يتم بذله من جهود كبيرة من أجل حماية حدود مصر من مختلف التهديدات الإقليمية القائمة.

ووجه السيسي-بحسب الموقع- باستمرار العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية.

ويأتي الاجتماع بعد يوم من تصفية وزارة الداخلية المصرية أحد كبار قادة جماعة الإخوان المسلمين عضو مكتب الإرشاد محمد كمال ومرافقه في العاصمة القاهرة.

وقال رئيس مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج أحمد عبد الرحمن إنه تم تصفية كمال بدم بارد بعد القبض عليه.

وأضاف في بيان نشرته الجماعة على موقعها الرسمي "عزاء الشهيد وإخوانه يوم أن تثأر الثورة لدماء أبنائها، وتحقق ما قدموا دماءهم من أجله".

وتابع "يا شباب الإخوان كونوا على العهد كما كانت وصيته لكم (محمد كمال) وأؤكد لكم أن المفتاح بأيديكم، حراككم الثوري وعملكم الناجز الدؤوب الذي تعودناه منكم مع الانضباط بمحددات الشرع هو القاطرة الحقيقية التي تنهي الخلاف وتوحد القلوب".

وأردف موجها كلامه لشباب الإخوان "امضوا علي بركة الله، ولا تعبئوا بمعارك وهمية لمن حادوا عن بيت القصيد، وشغلتهم سفاسف الأمور وترف الحياة. واعلموا أنكم أصبحتم قاطرة الجماعة ومحرك دفتها، والأمل النابض لا أقول للإخوان فحسب، بل للأمة بأسرها".

وختم بيانه "أيها الإخوان المسلمون لن نقيم عزاءً للشهداء، فعزاؤنا يوم أن نثأر لدماء إخواننا".

وتولى كمال إدارة اللجنة الإدارية الأولى في جماعة الإخوان المسلمين عقب الانتخابات التكميلية التي جرت عام 2014 في هياكل الجماعة، وذلك بعد أن تم تعيينه عضوًا بمكتب الإرشاد في 2011م، ممثلًا عن الصعيد ومشرفًا عليه.

ويعمل كمال أستاذًا للأنف والأذن والحنجرة بجامعة أسيوط ويبلغ من العمر 61 عامًا وترأس ما يعرف بـ"مكتب إدارة الأزمة" داخل الإخوان والذي تشكل في فبراير 2014 والتي قامت بأعمال مكتب الإرشاد.

وفي مايو الماضي أعلن كمال استقالته من كافة التشكيلات الإدارية بجماعة الإخوان المسلمين، وعدم ترشحه في أي موقع تنفيذي مستقبلا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم السيسي يبحث مع المجلس الأعلى للجيش الأوضاع الأمنية بمصر الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق