اخبار فلسطين اليوم الجنيه الإسترليني في أدنى مستوياته منذ 31 عامًا الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث الجنيه الإسترليني في أدنى مستوياته منذ 31 عامًا واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

واصل الجنيه الإسترليني هبوطه اليوم الثلاثاء ليصل إلى أدنى مستوى له في مقابل الدولار خلال 31 عامًا، في مؤشر إلى قلق المستثمرين منذ الإعلان أخيرًا عن إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ووصل الجنيه الإسترليني إلى 1.2762 في مقابل الدولار، ما يعد أدنى مستوى له منذ العام 1985.

وشهدت العملة البريطانية أيضًا أدنى مستوى لها منذ أكثر من ثلاث سنوات في مقابل العملة الأوروبية، حيث بلغت 87,76 بنسا في مقابل اليورو الواحد. من جانبه، تخطى مؤشر بورصة لندن عتبة 7 آلاف نقطة بعيد الافتتاح، للمرة الأولى منذ يونيو 2015.

كابوس لرجال الأعمال

ويدل تدهور الجنيه هذا الذي بدأ منذ الاثنين على تجدد المخاوف حول قرار الخروج من الاتحاد الاوروبي، بعدما أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل يومين أنها تريد تفعيل آلية الخروج من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية مارس.

وأثار خطابها مخاوف لدى المستثمرين من "خروج قاس من الاتحاد الأوروبي"، أي بدون تسوية مع بروكسل، ما قد يشكل اسوأ سيناريو لأوساط الأعمال، مع احتمال خسارة إمكانية الوصول إلى السوق الموحدة.

وكان وزير المالية البريطاني فيليب هاموند حذر الاثنين من "اضطرابات" مقبلة، قائلا إنه على البريطانيين أن يتوقعوا ذلك اثناء عملية التفاوض على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم الجنيه الإسترليني في أدنى مستوياته منذ 31 عامًا الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق