فلسطين اليوم - كلمتان أعادتا الحزن إلى قلب الجريحة أبو دقة

فلسطين اليوم 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"ملكيش علاج" كلمتان سقطتا كالصاعقة على قلبها المجروح.. انهارت أعصابها.. فقدت السيطرة على دموعها التي ذرفت كالنهر الجارف.. فالورد الذي يحتل جزء من سريرها الناصع بالبياض لم يعد له أي معنى للحياة أمام صدمتها.

الشابة "نداء أبو دقة" التي أصيبت بشلل نصفي خلال حرب 2014 غادرت قطاع غزة قبل أيام، لتلقي العلاج اللازم في مستشفى مُسلم التخصصي برام الله، فشعرت حينها براحة نفسية كبيرة ملؤها الأمل بالله عز وجل والتماثل بالشفاء والعودة إلى طبيعتها التي كانت قبل الحرب "الملعونة".

فور وصولها للمستشفى أُخذت لها صورة "CT" ومنذ تلك اللحظة وهي تدعو الله بأن تتماثل للشفاء، إلا أن فرحتها بمغادرة غزة قُضمت بعد 72 ساعة، كانت تجلس على سريرها بانتظار الدكتور الذي أطلق العنان لدموعها.. وبكائها.

وبدون مقدمات أو مسؤولية لاحترام مشاعر المريض, قال الدكتور: "ملكيش علاج" وغادر مسرعاُ الغرفة تاركاً نداء ووالدتها التي ترافقها في بحر من التيه والبكاء استمر لمدة ساعتين، فهي تدرك تماماً أن عدم الحصول على العلاج اللازم سيدفعها للعودة إلى قطاع غزة، كما يقول المثل الشعبي "تيتي تيتي متل ما رحتي اجيتي".

إلا أن نداء تلقت نبأً باستمرار مكوثها في الضفة المحتلة لعدة أيام من أجل التواصل مع المسؤولين بهدف السماح لها بالسفر إلى الخارج وتلقي العلاج اللازم.

تقول نداء بحزن وألم كبيرين لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية": لا أريد العودة إلى غزة أتمنى السفر خارج فلسطين لاستكمال العلاج وتماثلي للشفاء".

صوتها الذي بالكاد تسمعه بد شاحباً بعض الشيء وهي تُضيف: كثير من الأطباء قالوا لي إن علاج إصابتي موجود في ألمانيا، وأنا آمل من المسؤولين أصحاب الضمائر الحية أن يسمعوا لنداءاتي للسفر إلى ألمانيا وتلقي العلاج هناك".

وتتمنى نداء أن لا تعود إلى قطاع غزة إلا بعد تماثلها للشفاء.

وتفاعل الآلاف مع قصة نداء منذ بدايتها حتى وصلت إلى الضفة الغربية المحتلة عبر اطلاق هشتاغ على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" #الجريحة_نداء_أبو_دقة_لازم_تتعالج، ولقي الهشتاغ تفاعل كبير من المواطنين حتى تم سفرها إلى الضفة الغربية وبعد أن علمت الجريحة أبو دقة عدم وجود علاج لها في مستشفيات الضفة أطلق النشطاء هشتاغ آخر تحت عنوان #نداء_ابو_دقة_مش_لازم_ترجع ، و #لازم_تتعالج.

الجريحة أبو دقة أثناء تلقيها نبأ عدم وجود علاج لها في الضفة..

نداء أبو دقة داخل مستشفة مسلم برام الله

تفاعل مع قضية الجريحة أبو دقة من ألمانيا


تفاعل مع قضية الجريحة أبو دقة
الجريحة أبو دقة أثناء مغادرتها قطاع غزة
الجرية نداء أبو دقة أثناء مغادرتها قطاع غزة
الجريحة نداء أبو دقة أثناء وصولها لمستشفى مسلم في رام الله
الجريحة أبو دقة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - كلمتان أعادتا الحزن إلى قلب الجريحة أبو دقة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق