اخر الاخبار اليوم بسنت فهمي: «الخدمة المدنية» لا يستهدف تسريح الموظفين

جورنال مصر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: أقر مجلس النوّاب، خلال أولى جلسات دور الانعقاد الثاني، اليوم الثلاثاء، قانون «الخدمة المدنية» بشكل نهائي، بأغلبية أعضاء المجلس. القانون الواقع في 77 مادة ينظم علاقات العمل في الجهاز الإداري للدولة.

وأكّدت عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النوّاب، الدكتورة «بسنت فهمي» أن إقرار قانون «الخدمة المدنية»، لا يستهدف ما يُشاع حول تسريح عدد كبير من الموظفين.

وقالت بسنت فهمي، لـ«جورنال مصر»: «ما حدش هايجي جنب الموظفين زي ما أعلن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في خطاباته أكثر من مرة، كل اللي هيحصل تثبيت الأجور على المعدلات الحالية، لأن مفيش موارد للزيادة، والتعيينات هتقف، لأن الجهاز فيه عدد كبير من الموظفين فوق الحاجة».

وأضافت فهمي: «كل التعيينات الجديدة من 2011 لحد النهاردة كان كلام فارغ، لأن أعداد كبيرة التحقت بالعمل الحكومي بدون حق، وأعتقد أن الهرجلة مش هتتكرر تاني، لأن ارتفاع الأجور أحد أسباب عجز الميزانية».

وأوضحت عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النوّاب أن قانون الخدمة المدنية سيتخذ إجراءات أخرى إصلاحية تهدف إلى تخفيض أوجه الإنفاق في الجهاز، دون المساس بالموظفين، أو قطع أرزاقهم.

ووافق مجلس النواب، بأغلبية 401 عضوا، على إقرار قانون الخدمة المدنية بشكل نهائي، بينما رفضه 26 عضوا، ورفض المجلس في وقت سابق إقرار القانون، الذي طرح للتعديل مرة أخرى، حتى إقراره، اليوم، بشكل نهائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم بسنت فهمي: «الخدمة المدنية» لا يستهدف تسريح الموظفين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق