اخر الاخبار اليوم محمد فؤاد: إقرار «الخدمة المدنية» خطوة مهمة في الإصلاح

جورنال مصر 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: أقر مجلس النوّاب، خلال أولى جلسات دور الانعقاد الثاني، اليوم الثلاثاء، قانون «الخدمة المدنية» بشكل نهائي، بأغلبية أعضاء المجلس. القانون الواقع في 77 مادة ينظم علاقات العمل في الجهاز الإداري للدولة.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، الدكتور «محمد فؤاد»، إلى أن إقرار قانون الخدمة المدنية يتضمن حلولا جذرية عن حالة التضخم التي يُعاني منها الجهاز الإداري للدولة، واصفا القانون بأنه "خطوة مهمة" في طريق الإصلاح.

وقال فؤاد لـ «جورنال مصر» إن قانون الخدمة المدنية أقره مجلس النوّاب، بعد إعادة مناقشته من جميع جوانبه، عقب رفضه في المرة الأولى من أغلبية النوّاب بالمجلس، وإحالته إلى قسم التشريع بمجلس الدولة، قبل أن يرده إلى البرلمان مرة أخرى، لإقراره بشكل نهائي.

وأضاف:" القانون يتضمن مواد معينة خاصة بتثبيت العمالة المؤقتة، وتحديد العلاوات، ونظام احتساب الأجور، ويطبق على جميع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة لتنظيم علاقة العمل".

وتابع:" القانون لا يستهدف من قريب أو بعيد التخلص من العاملين بالدولة كما يردد البعض بهدف التشكيك في القانون، وخلق بلبلة، مؤكدا أن الدولة ملزمة بكل موظف، وتقليص أعداد الموظفين سيتم اختياريا بإرادة الموظفين من خلال المعاش المبكر".

وأوضح «فؤاد» أن الحكومة قررت وقف التعيينات الجديدة في الجهاز الإداري للدولة، مبينا أن تلك الخطوة بديهية وكانت من الأجدى تنفيذها منذ سنوات عديدة بسبب حالة التضخم التي أصابت الجهاز بسبب تضاعف عدد الموظفين.

ووافق مجلس النواب، بأغلبية 401 عضوا، على إقرار قانون الخدمة المدنية بشكل نهائي، بينما رفضه 26 عضوا، ورفض المجلس في وقت سابق إقرار القانون، الذي طرح للتعديل مرة أخرى، حتى إقراره، اليوم، بشكل نهائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم محمد فؤاد: إقرار «الخدمة المدنية» خطوة مهمة في الإصلاح في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق