اخبار ليبيا اليوم كيري: واشنطن لم تتخل عن مساعي السلام في سورية

اخبار ليبيا 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري: «إن الولايات المتحدة لم تتخل عن سورية ولم تعدل عن السعي إلى خطة لإحلال السلام فيها رغم تعليق تعاونها مع روسيا».

ولن تنسحب واشنطن من «ميدان العمل المتعدد الأطراف»، بحسب تعبير كيري، الذي أضاف، في بروكسل، الثلاثاء: «سنواصل السعي لإحراز تقدم من أجل إنهاء هذه الحرب عبر الأمم المتحدة، حيث صوت مجلس الأمن الدولي على قرار في ديسمبر الماضي والمجموعة الدولية لدعم سورية التي تضم 23 دولة ومنظمة متعددة الجنسيات».

وسيجتمع وزير الخارجية الأميركي مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على هامش مؤتمر دولي في بروكسل للجهات المانحة لأفغانستان، لبحث في الوضع السوري.

وأعربت موسكو عبر الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الثلاثاء، عن أملها في أن تتحلى واشنطن بـ«الحكمة السياسية»، وأن تواصل الاتصالات معها في المجالات الحساسة جدًا والضرورية لصيانة السلام والأمن.

وكان البيت الأبيض أعلن، الاثنين، تجميد الحوار «الأميركي – الروسي» بسبب فشل وقف إطلاق النار الأخير والقصف الكثيف على مدينة حلب شمال سورية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم كيري: واشنطن لم تتخل عن مساعي السلام في سورية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق