اخبار مصر السفير قطان: مذبحة حلب ”فضيحة” ...ولا يجب ان يقتصر الموقف العربي على الإدانة

النهار مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شن  السفير احمد قطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، هجوما حادا ضد النظام  السوري مستنكرا المذابح التي تجري في مدينة حلب السورية ، ووصفها بأنها  فضيحة تحدث أمام أعين العالم ، مطالبا في الوقت ذاته الدول العربية بالا تقتصر مواقفهم على بيانات الشجب والادانة لما يحدث في  مدينة حلب الشهباء .

ودعا قطان - في كلمته خلال اعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم بمقر الجامعة العربية لبحث الازمة الحالية في حلب - الدول العربية الى الوقوف بجانب الشعب السوري وبذل قصاري لاغاثة السعب السوري ، وبذل كافة الجهود الممكنة على المستوى الدولي وفي المجتمع الدولي لتوفير ممرات امنة لتوصيل مواد الاغاثة الى ابناء الشعب السوري .
 وانتقد السفير السعودي ، الصمت العربي والدولي على جرائم النظام في سوريا مما ساعد على مواصل نهجه الدموي بحق أبناء الشعب السوري.
وتساءل السفير السعودي قائلا " اين الحل السلمي للأزمة السورية وكيف نحققه ، مستنكرا لجوء النظام السوري الى حلفائه لابادة الشعب السوري بعد فشله في القضاء على الثورة السورية وهو ما يؤكد انهم يسعون الى الحل العسكري ويتحججون بوجود تنظيمات ارهابية وكأن الشعب السوري أصبح باكمله ارهابيا .
واكد السفير السعودي على ضرورة اجبار كافة الاطراف للعودة الى طاولة المفاوضات وتطبيق قرارات مؤتمري جنيف ١، و ٢، مشددا على مواصلة المملكة جهودها في دعم الشعب السوري.
وقال قطان " لسنا دعاة حرب ولا نسعى لها والصراع المسلح لن يحسم الامور بل سعينا للوصول الى حل سلمي للازمة، وسبق أن نصحت المملكة بشار بعدم استخدام السلاح مع الشعب ، الا انه أكد في الوقت ذاته ان المملكة السعودية لا يمكن ان تقف مكتوفة الايدي وهي حريصة أن تبقى سوريا موحدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر السفير قطان: مذبحة حلب ”فضيحة” ...ولا يجب ان يقتصر الموقف العربي على الإدانة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق