اخبار مصر حزمة حوافز وقروض لدعم صغار الحرفيين بمدينة دمياط للأثاث

النهار مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، تقديم حزمة حوافز للمستثمرين وصغار الحرفيين، لتشجيعهم على المشاركة فى مشروع إنشاء مدينة دمياط للأثاث، والمساهمة فى تطوير عمليات التسويق والترويج لمنتجات المدينة، من خلال إقامة معارض دائمة لمنتجات الأثاث، فى سبيل خدمة السوق المحلية وفتح آفاق واسعة أمام صادرات الصناعة فى الخارج.

وحسب بيان حكومى، ناقش إسماعيل تقريرا مفصل عن مشروع إنشاء «دمياط للأثاث»، خلال اجتماع وزارى مصغر، الثلاثاء، كمدينة متكاملة ومتخصصة فى هذه الصناعة، فضلا عن كل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة.

ومن المقرر إقامة المشروع على مساحة 331 فدانا ليضم مجمعات صناعية للورش الحرفية، بواقع 2100 ورشة، ومصانع متوسطة وكبيرة للأثاث، ومنطقة للمعارض والخدمات التجارية المساندة، فى محاولة لخلق فرص تصديرية حقيقية، وتوفير عدد كبير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتنمية وتطوير صناعة الأثاث من خلال التدريب والتطوير والتصميم والخبرات الاستشارية ورفع مهارات العمالة الفنية، وتقليل تكلفة الإنتاج وسعر الخامات وتكلفة الصيانة والتشغيل.

وخلال الاجتماع، وافق رئيس الوزراء، على البدء الفورى فى توصيل المرافق الرئيسية إلى المشروع، فى إطار الالتزام بتقديم التسهيلات الممكنة للانتهاء من المشروعات التنموية المتكاملة وفق البرامج الزمنية المحددة.

وقال «إسماعيل»، إن المشروع يعد نواة جديدة للتنمية فى دمياط ومحافظات الدلتا، مشددا على ضرورة الاستفادة من أحدث الخبرات والتكنولوجيات العالمية فى تطوير هذه الصناعة وزيادة فرص تسويق المنتجات من الأثاث فى الداخل والخارج، مع توفير العديد من فرص عمل لأبناء دمياط والمحافظات المحيطة، بما يساهم فى رفع مستوى معيشة المواطنين.

كان بنك مصر وشركة مدينة دمياط للأثاث وقعا، أمس، برتوكولا لتقديم قرض ميسر لصغار الحرفيين فى المدينة، بقيمة 1.5 مليار جنيه، بما يمكنهم من تملك الوحدات وتجهيزها بأحدث المعدات لتطوير صناعة الأثاث والنهوض بها، حيث يخصص القرض لتمويل نحو 90% من قيمة الورش، فضلا عن قرض آخر من المقرر أن يخصص لتمويل الآلات والمعدات. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر حزمة حوافز وقروض لدعم صغار الحرفيين بمدينة دمياط للأثاث في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق