مصر24 - ما هو موقف الجبهة الديمقراطية من تأجيل الانتخابات؟

شاشة نيوز 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد تأجيلها 4 شهور
رام الله - شاشة نيوز - قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل الانتخابات المحلية لمدة 4 أشهر بعد أن كانت مقررة في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري

وقال رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لـ"شاشة نيوز": ان قرار الحكومة بتأجيل الانتخابات جاء استجابة لمطالب ودعوات واسعة من الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني التي حذرت من اجراء الانتخابات قي الضفة دون غزة.

واوضح عضو المكتب السياسي ان موقف الجبهة الديمقراطية بتأجيل الانتخابات، قائلاً: "يجب ان نبداً العمل على تجاوز الحالة التي اوصلتنا الى فصل الضفة وغزة بمعني توحيد الجهتين".

واكد ان الانتخابات يجب ان تجرى في الضفة وغزة في آنٍ واحد معاً.

واضاف رباح: "نعتقد ان اعطاء مدة 4 شهور لاجراء الانتخابات مكنتنا من تجاوز أزمة حقيقية كاد الربع الفلسطيني ان ينزلق لها وهو تنفيذها (الانتخابات) بالضفة دون غزة".

واشار الى ان هذا القرار يكرس الانقسام ويؤثر المسار ندفع به لإنهاء الانقسام، موضحاً "اننا نعمل على ان تكون الانتخابات القادمة رئاسية وتشريعية لتجديد مؤسسات النظام السياسي كمدخل وحق ديمقراطي للمواطن الفلسطيني".

وكانت المحكمة العليا أقرت في 21 ايلول/سبتمبر 2016 وقف إجراء الانتخابات "مؤقتاً" إلى حين صدور قرار في الطعون المقدمة من نقابة المحامين الفلسطينيين وممثلين عن عدد من القوائم الانتخابية الممثلة لحركة فتح في قطاع غزة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - ما هو موقف الجبهة الديمقراطية من تأجيل الانتخابات؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق