اخبار مصر الدولار يقفز لـ14 جنيها بالسوق السوداء اليوم

النهار مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدوال متعاملون في السوق السوداء الدولار اليوم عند 13.85 جنيها للشراء، و14 جنيها للبيع في بعض المناطق في حين استقر بالبنوك عند 885 قرشا للشراء، 888 قرشا للبيع وفقا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى.

وثبت البنك المركزى المصرى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند مستوى 8.7800 جنيهات، في عطائه الدوري، اليوم الثلاثاء، وبلغ سعــر صرف العملة الأمريكية في البنوك نحو 8.83 جنيهات للشراء و8.88 جنيهات للبيع.

وطرح البنك المركزي، اليوم ، عطاءً دولاريًا بقيمة 120 مليون دولار، لسداد احتياجات عملاء البنوك من النقد الأجنبي، خاصة المستوردين.

وكان البنك المركزي أعلن تقليص عدد العطاءات الدولارية من ثلاثة عطاءات إلى عطاء واحد كل يوم ثلاثاء، بقيمة تصل إلى 120 مليون دولار.

ولجأ البنك المركزي، عقب أحداث ثورة 25 يناير إلى آلية العطاءات الدولارية، بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة بالسوق المصرفية، عقب نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي بشكل حاد، لكنه زاد العام الماضي حينما قدمت دول خليجية عربية مساعدات بمليارات الدولارات إلى مصر عقب مؤتمر القمة الاقتصادية الذي جرى في مارس الماضي.

وقال متعاملون إن الدولار شهد زيادة في الطلب اليوم الثلاثاء بالسوق السوداء ما أدى إلى ارتفاعه إلى مستويات قياسية وذلك على الرغم من التضييقات الأمنية التي فرضتها مباحث الأموال العامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر الدولار يقفز لـ14 جنيها بالسوق السوداء اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق