اخبار فلسطين اليوم مناظرة حول أثر غياب المحررات الصحفيات على المحتوى الإعلامي الأربعاء 5 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 حيث مناظرة حول أثر غياب المحررات الصحفيات على المحتوى الإعلامي واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

عقدت مؤسسة فلسطينيات وبالتعاون مع ملتقى إعلاميات الجنوب أمس الثلاثاء مناظرة إعلامية بمدينة رفح بين فريقن من الإعلاميات والإعلاميين بعنوان: "غياب النساء كمحررات يؤثر سلبًا على المحتوى الإعلامي".

وتكوّن فريق التأييد في المناظرة من الإعلامية تغريد العمور، والصحفي عبد الله النباهين والصحفي معاذ العمور، وفريق المعارضة تضمن كل من الصحفية نهلة أبو جلهوم والصحفي محمد بكرون والصحفية مرح الوادية.

وتشكلت لجنة التحكيم من الإعلامي نادر قصير والناشطة سميرة عبد العليم والإعلامية ليلى المدلل، وجاءت المناظرة بتمويل مؤسسة هينرش بول الألمانية، وحضرها مجموعة كبيرة من الصحفيين والصحفيات.

وأكدت منسقة فلسطينيات في قطاع غزة الإعلامية منى خضر أن هذه المناظرة تأتي ضمن جهود المؤسسة الهادفة إلى تعزيز مفهوم المناظرات كوسيلة للتواصل.

وأضافت خضر إلى أن هدف المناظرة تعزيز لغة الحوار بالحجة والبرهان بدلًا عن التصعب والتمترس خلف الرأي، وتأتي في سياق اختتام مشروع تمكين قدرات نادي الإعلاميات.

واستهلت العمور من فريق التأييد ببداية المناظرة؛ استعراض واقع الصحفيات في المؤسسات الإعلامية دوليًا ومن ثم محليًا، موضحةً أثر ضعف وجودها؛ فيما بينت أبو جلهوم من الفريق المعارض أن تحليل محتوى المواد التي يتم عرضها في الصحف ووسائل الإعلام لم يثبت أنه تأثر بغياب أو وجود النساء.

وأكد المتحدث الثاني من فريق التأييد النباهين على أن النساء يمتلكن قدرة على التأثير والإقناع؛ إضافةً إلى مشاركتهن في النضال، في حين رد بكرون من الفريق المعارض أن الذي يُضعف المحتوى هو البعد عن الموضوعية وضعف تناول قضايا المجتمع وليس وجود النساء أو الرجال.

وأكد المتحدث الثالث معاذ العمور من التأييد على أن النساء هن جزء من المجتمع وأنهن يمكن أن يتطرقن للكثير من القضايا التي لا يمكن أن يتطرق لها الرجل، وبينما قالت الوادية من الفريق المعارض إن ضوابط التوظيف في المؤسسات والسياسة التحريرية لها هي ما تؤثر على المحتوى وليس ضعف أو قوة وجود النساء فيها.

وأعلن فريق التحكيم في ختام المناظرة فوز الفريق المعارض للمقولة بفارق بسيط عن الفريق المؤيد؛ استنادًا إلى مقدار الحجج والبراهين التي تم طرحها خلال المناظرة

وأكدت المُحكمة المدلل أهمية المعلومات التي تم طرحها، مبديةً ضرورة تعزيز المناظرة كأسلوب للحوار؛ آملهً أن ينتشر ويتطور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم مناظرة حول أثر غياب المحررات الصحفيات على المحتوى الإعلامي الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق