العالم العربي خاص لـ"وطن": بالفيديو.. للمرة الأولى في تاريخ فلسطين.. العالم يختار الخليل المدينة الحرفية للعام 2016

وطن - فلسطين 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخليل - وطن للأنباء : بعد جهد وتخطيط استمر لعدة أشهر، عملت خلاله وزارة السياحة والآثار الفلسطينية بالشراكة مع مؤسسات أخرى بالمدينة، في سبيل رفع اسم الخليل عاليا، ليأتي الخبر اليقين بعد ذلك بإعلان اختيار مدينة  خليل الرحمن بلقب المدينة الحرفية للعام 2016 من قبل مجلس الحرف العالمي التابع لمنظمة "اليونسكو".

وجاء الاحتفال بتتويج المدينة بحفل أقامته وزارة السياحة والآثار، بالمدينة أمس، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله وعدد من الوزراء والمسؤولين.

كما حظيت الخليل بقرار من مجلس الوزراء باعتماد الرابع من تشرين أول كل عام يوماً وطنيا للاحتفال بالخليل مدينة حرفية عالمية.
وقال محافظ محافظة الخليل، كامل حميد خلال كلمة ألقاها، أن تاريخ الرابع من تشرين أول هو يوم خاص من كل عام للاحتفال بهذا الإنجاز العظيم.

وسيتم إنشاء قرية حرفية في البلدة القديمة من المدينة، بدعم من مجلس الوزراء، والذي سيسلط الضوء أكثر على صناعات المدينة الحرفية.

بدوره قال رئيس بلدية الخليل، دكتور داود الزعتري، في حديثه لـوطن للأنباء، إن العائد على المدينة سيكون من خلال تسليط الضوء على الحرف التقليدية التي أوشكت على الانقراض، بالإضافة لتوفير فرص عمل كبيرة جراء توسعة قطاع الحرف، وجلب مستثمرين للمدينة.

وكانت وكالة وطن للأنباء قد أعدت قصة في شهر آب/ أغسطس عن ترشيح المدينة للمنافسة على لقب "المدينة الحرفية".



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم العربي خاص لـ"وطن": بالفيديو.. للمرة الأولى في تاريخ فلسطين.. العالم يختار الخليل المدينة الحرفية للعام 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وطن - فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق