اخبار ليبيا اليوم بالكور يوضح اسباب رفض مركزي سبها استلام العملة الجديدة

اخبار ليبيا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, ايوان ليبيا – قناة ليبيا الاقتصادية :

أرجع عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب عبد المنعم بالكور سبب النقص الكبير في السيولة النقدية بالمصرف المركزي فرع سبها ومصارف الجنوب إلى ازدواجية المؤسسة النقدية.

وأوضح بالكور في تصريح خاص ” لقناة ليبيا الاقتصادية ” أن إدارة فرع سبها رفضت التعامل بالإصدار رقم اثنين للعملة الليبية المطبوعة في روسيا كغيرها من إدارات المصارف في العاصمة طرابلس وعدد من المناطق الغربية.

وأكد بالكور أن توزيع السيولة النقدية وطباعة كميات جديدة من العملة هي حلول مؤقتة ولا تساهم في حل المشكلة بشكل جذري، مشيرا إلى أن حجم تداول الأموال الآن قد بلغ خمسة وعشرين مليار دينار في حين كان في الوضع الطبيعي لا يتجاوز السبعة مليارات دينار.

وبين بالكور أن حجم التداول سيتجاوز الستين مليار دينار إذا ما استمرت عملية طباعة دفعات جديدة من العملة وتوزيعها، لأن الأموال التي تصدر من المصارف لا تعود إليها بسبب أزمة الثقة بين المواطن والمصرف.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم بالكور يوضح اسباب رفض مركزي سبها استلام العملة الجديدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق