عاجل

فلسطين اليوم - مسيرة بحرية في ميناء غزة للترحيب بزيتونة

فلسطين اليوم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك العشرات من المواطنين، اليوم الأربعاء، في مسيرة بحرية بميناء غزة، في إطار الاستعداد لاستقبال سفينة زيتونة التي تحمل متضامنات من عدة دول على متنها لكسر الحصار عن غزة.

ورفع المشاركون في المسيرة البحرية، التي نظّمتها هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار" (غير حكومية)، أعلام فلسطين.

من جهته أوضح أدهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة المنظمة، أن هذه الفعالية تمثّل رسالة للمجتمع الدولي بضرورة رفع الحصار الإسرائيلي المفروض لعامه العاشر على التوالي والمخالف للقوانين الدولية، عن قطاع غزة".

وأوضح أبو سلمية أن "الرسالة الإنسانية التي أرسلتها الناشطات المشاركات في سفينة زيتونة، قد وصلت فعلياً إلى سكان قطاع غزة، سواء وصلت السفينة أم لم تصل، بسبب التهديدات الإسرائيلية غير المعلنة".

وأضاف: "أرسلنا للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي رسالة لضرورة الانتباه لاعتراض إسرائيل سفينة زيتونة".

وأبحرت سفينة "زيتونة" 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، تحمل على متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فلسطين اليوم - مسيرة بحرية في ميناء غزة للترحيب بزيتونة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فلسطين اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق