اخبار مصر تركيا تعتقل 55 شخصا من الجيش والمخابرات بتهمة صلتهم بـ"جولن"

النهار مصر 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت تقارير إعلامية بأن تركيا اعتقلت 55 فردا من الجيش والمخابرات اليوم الأربعاء، للاشتباه بصلتهم برجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن وشبكته التى تتهمها أنقرة بتدبير محاولة انقلاب فى يوليو.

وذكرت وكالة الأناضول الحكومية للأنباء أنه فى آخر موجة مداهمات استهدفت أشخاص يشتبه بعلاقتهم بمحاولة الانقلاب نفذت الشرطة عمليات فى 31 إقليما بعدما أصدر مدعون أوامر باعتقال 101 مشتبه بهم.

وقال رئيس المحكمة الدستورية زهدى أرسلان:"من الطبيعى أن يكون الهدف هو إنهاء التهديد الذى يحدق بالنظام الدستورى الديمقراطى والحقوق والحريات الأساسية فى أسرع وقت ممكن حتى نعود إلى وضع طبيعي."

وحتى الآن أبعدت تركيا أو أوقفت عن العمل أكثر من مئة ألف موظف حكومى ومعلم وقاض ومدع وغيرهم. وبلغ عدد المعتقلين رسميا نحو 32 ألفا من بينهم جنود وصحفيون.

وتريد تركيا من الولايات المتحدة اعتقال جولن وتسليمه إليها حتى تتسنى محاكمته فى تركيا على اتهام تخطيطه لمحاولة الإطاحة بالحكومة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر تركيا تعتقل 55 شخصا من الجيش والمخابرات بتهمة صلتهم بـ"جولن" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق