اخبار ليبيا اليوم كي مون يطالب بدور لحفتر من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون إنه من الضروري الاعتراف بدور حقيقي للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأضاف في حوار مع جريدة «لاستامبا» الإيطالية اليوم الأربعاء، أن «خليفة حفتر يجب أن يكون له دور مهم في الأجهزة الأمنية عند تشكيلها»، مؤكدًا أهمية بناء قوات مسلحة قوية وموحدة تحت قيادة المجلس الرئاسي، طبقًا لما نص عليه الاتفاق السياسي الليبي.

وجدد كي مون عزم الأمم المتحدة مساعدة الليبيين في إعادة بناء الدولة، داعيا الفصائل الليبية للتوحد في مواجهة الإرهاب.

وتطرق كي مون في حواره إلى أزمة الهجرة غير الشرعية في ليبيا وأنشطة تهريب المهاجرين، داعيًا أوروبا للاستجابة لدعوات رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي بخصوص زيادة الجهود المشتركة لحل أزمة الهجرة، محذرًا من استغلال المجموعات «الجهادية» لأنشطة تهريب البشر في نقل مقاتليهم إلى أوروبا.

كما حذر من أنه «يوجد خطر حقيقي من استغلال أنشطة التهريب في نقل المقاتلين إلى أوروبا».

وفي ما يخص الدور الإيطالي في ليبيا، وصف كي مون الجهود الإيطالية بـ«حجر الزاوية في الجهود الدولية لإرساء السلام والأمن الدوليين وليس فقط في ليبيا».

وثمن الأمين العام دور الإيطاليين البناء في ما يخص إغاثة المهاجرين ومواجهة أزمة الهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى «ثقل المسؤولية التي تتحملها روما وذلك لكبر أعداد المهاجرين واللاجئين القادمين إليها من البحر المتوسط، وتأثير ذلك على المجتمع الإيطالي».

وتناول كي مون في حواره أوضاع المهاجرين في ليبيا، وذكر أنهم عرضة لانتهاكات واستغلال على يد شبكات التهريب، مطالبًا بزيادة الجهود لحمايتهم خاصة السيدات والأطفال، وإدارة أزمة الهجرة بآليات قائمة على حقوق الإنسان، وإنشاء ممرات آمنة للمهاجرين واللاجئين ومعالجة الأسباب الرئيسية التي تدفعهم لمغادرة بلادهم.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم كي مون يطالب بدور لحفتر من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق