اخبار فلسطين اليوم حماس تدعو لجنة الانتخابات المركزية للحفاظ على الحيادية الأربعاء 5 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 حيث حماس تدعو لجنة الانتخابات المركزية للحفاظ على الحيادية واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء لجنة الانتخابات المركزية إلى الحفاظ على الحيادية "خاصة بعد فشلها في الدفاع عن الإجراءات والضوابط الانتخابية التي أعلنتها والتي تمت انتخابية البلديات بموجبها".

وعبر الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه، عن استياء الحركة من تصريحات المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل حول دعوته لتعديل القانون وتبنيه لمقترحات محددة تتفق مع مطالب حركة فتح.

واعتبر أبو زهري هذه التصريحات "إساءة إلى حيادية لجنة الانتخابات".

وكان كحيل أعلن في تصريحات صحفية له اليوم أنه من الممكن تعديل قانون الانتخابات ليشمل نظام القائمة المفتوحة، وتشكيل محكمة مختصة للانتخابات.

وعبر كحيل عن ارتياحه من توجه الحكومة لمشاركة كل الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني ليخرج هذا القانون الجديد بشكل توافقي بين شرائح المجتمع، مؤكداً أن لجنة الانتخابات المركزية تستطيع تطبيق ما يتم الاتفاق عليه فلسطينيا كون دورها "فني".

وأعلنت لجنة الانتخابات عن إلغاء تحضيراتها لإجراء انتخابات البلديات التي كانت مقررة السبت المقبل وأجلتها حكومة الوفاق لمدة أربعة أشهر عقب قرار من محكمة العدل العليا بإجرائها في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم حماس تدعو لجنة الانتخابات المركزية للحفاظ على الحيادية الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق