اخبار ليبيا اليوم "ماثيو" يُخلف دمارا كبيرا بهايتي.. وإجلاء مليون شخص

اخبار ليبيا 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, اتجه الإعصار ماثيو أقوى عاصفة كاريبية منذ نحو عشر سنوات صوب جزر البهاما وساحل الولايات المتحدة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد اجتياح هايتي وكوبا بأمطار غزيرة ،وتسببه في دمار كبير في هايتي.

ووصفت الأمم المتحدة ماثيو بأنه أسوأ أزمة إنسانية تشهدها هايتي منذ الزلزال المدمر الذي وقع هناك في 2010. واجتاح الإعصار كوبا وهايتي برياح بلغت سرعتها 230 كيلومترا في الساعة أمس الثلاثاء (4اكتوبر) ودك ما صادفه من بلدات ومزارع ومنتجعات.

وتم إجلاء مئات الآلاف بسبب العاصفة التي سببت فيضانات عارمة وقتلت أربعة أشخاص في جمهورية الدومينكان بالإضافة إلى ما لا يقل عن شخصين في هايتي وهما البلدان اللذان يتقاسمان جزيرة هيسبانيولا.

وقال المركز الوطني للأعاصير الذي مقره ميامي إن الإعصار ماثيو الذي كان مصنفا إعصارا من الفئة الرابعة خلال يوم أمس الثلاثاء تم تخفيض قوته إلى الفئة الثالثة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وأعلنت نيكي هالي حاكمة ولاية ساوث كارولاينا حالة الطوارئ، وأمرت بإجلاء أكثر من مليون شخص ابتداء من بعد ظهر اليوم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم "ماثيو" يُخلف دمارا كبيرا بهايتي.. وإجلاء مليون شخص في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق