مصر24 - الاحتلال يرحل ناشطة نرويجية

شاشة نيوز 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

من مطار "بن غوريون"
وكالات-شاشة نيوز- التحقت ناشطة نرويجية جديدة إلى قائمة الممنوعين من دخول إسرائيل والأراضي الفلسطينية بعد ترحيل السلطات الإسرائيلية لها مع عدد من النشطاء الدوليين، الإثنين الماضي.

وكانت الناشطة النرويجية فيلدي أريثون (25 عامًا)، قد وصلت إلى مطار "بين غوريون" الإسرائيلي؛ لزيارة مدينتي القدس ورام الله ؛ إلا أن سلطات الاحتلال أوقفتها في المطار وحققت معها لساعات طويلة.

وقالت آريثون للإذاعة الرسمية النرويجية إن: السلطات الإسرائيلية حققت معها عند وصولها المطار حول أسباب الزيارة والجهات الداعية لها؛ رغم معرفتهم بتلقيها دعوة رسمية من "الكنيسة الإنجيلية اللوثرية" في الأردن و"الأراضي المقدسة".

وتضيف طالبة علم نفس في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا: "احتُجزت مع خمسة نشطاء أجانب آخرين، بغرفة باردة؛ واضطررنا إلى الاشتراك بالطعام الذي كان معنا"

وأوضحت آريثون بأن السلطات الإسرائيلية طلبت منها الرقم السري لهاتفها النقال؛ إلا أنها رفضت إعطاءهم إياه، ليتم تهديدها خلال التحقيق بعواقب وخيمة إذا ما لم تقم بتزويدهم بالمعلومات المطلوبة.

يذكر أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ذكر في أغسطس الماضي أن حملة المضايقات والرفض التي تتعرض لها المنظمات غير الحكومية والشخصيات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدأت تتصاعد في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ. 

وأشار المرصد​ إلى أن التقديرات تشير إلى منع إسرائيل نحو 300 ناشط ومناصر للشعب الفلسطيني خلال عام 2014، فيما شهد عام 2015 منع نحو 320 من النشطاء والمناصرين، فيما ارتفع عدد هؤلاء إلى نحو 390 خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2016.


"صفا"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - الاحتلال يرحل ناشطة نرويجية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق