اخر الاخبار اليوم النقض تخلي سبيل إبراهيم سليمان وتوقف عقوبة تنفيذ سجنه 3 سنوات مؤقتا في قضية «سوديك»

جورنال مصر 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: قررت محكمة النقض في أولي جلساتها في الطعن المقدم من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، وآخرين في قضية سوديك، بإيقاف تنفيذ العقوبة الصادرة ضده بالسجن المشدد 3 سنوات (مؤقتا) لحين الفصل في موضوع الطعن، وأمرت بإخلاء سبيله وحددت جلسة 21 ديسمبر لنظرها.

 

صدر القرار برئاسة المستشار وجيه أديب وعضوية كلا من مجدي عبدالرازق ومختصر الصيرفي وحسام مطر وممدوح فزاع وبسكرتارية يسري ربيع وحسن مأمون ومحمد مبروك.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت حكمها للمرة الثانية بمعاقبة محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق بالسجن المشدد 3 سنوات والزامه برد مبالغ مالية جاوزت المليار جنيه وتغريمه ذات المبالغ ومعاقبة فؤاد مدبولى وحسن خالد فاضل ومحمد عبد الدايم بالحبس عام مع الشغل وأمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ تلك العقوبة والزامهم برد مبلغ 970 مليون و700 الف جنية وتغريمهم مبلغ مساو ،ومعاقبة عزت عبد الرؤوف بالحبس سنه مع الشغل ورد مبلغ 81 مليون جنيه وتغريمه مبلغ مساوى والمتهمين الاربعة سالفوا الذكر مسئولون بهيئة المجتمعات العمرانية وطعنوا علي الحكم امام النقض وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق، قد أحال إبراهيم سليمان وبقية المتهمين في القضية, إلى محكمة الجنايات،لاتهامهم بارتكاب جرائم التربح والإضرار المتعمد بالمال العام والاشتراك في ارتكاب تلك الجرائم.

وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق قد أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بارتكاب جرائم التربح والإضرار العمدى بالمال العام والاشتراك في ارتكاب تلك الجرائم.

 

وكشفت التحقيقات أن مساحة الأرض موضوع الاتهام تبلغ 2550 فدانا بمدينة الشيخ زايد،أن وزارة الإسكان اكتفت بسحب جزء منها مساحته 885 فدانا فقطالأمر الذي كان من شأنه تربيح رجل الأعمال مجدي راسخ والشركة التي يمثلها بأكثر من 900 مليون جنيه فضلا عن التصريح له ببيع مساحة مليون متر من هذه الأرض للغير على خلاف القواعد المقررة قانونابما ربحه بمبلغ مالي آخر مقدراه 81 مليون جنيه.

 

وأكدت التحقيقات أن إبراهيم سليمان أعفى مجدي راسخ من سداد مبلغ 13.8 مليون جنيه، مقابل رسوم التنمية الشاملة الذي فرضها على جميع الشركات الأخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم النقض تخلي سبيل إبراهيم سليمان وتوقف عقوبة تنفيذ سجنه 3 سنوات مؤقتا في قضية «سوديك» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق