اخبار فلسطين اليوم أونروا: نحترم العمل النقابي بشرط ألا يؤثر على خدماتنا الأربعاء 5 أكتوبر 2016

وكالة صفا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار فلسطين اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 حيث أونروا: نحترم العمل النقابي بشرط ألا يؤثر على خدماتنا واليكم تفاصيل الخبر من موقع وكالة صفا في السطور التالية.

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إنها تحترم عمل اتحادات الموظفين وحقهم في العمل النقابي في الاحتجاج في كافة مناطق عملياتها؛ إلا أنها تشترط ألا يؤثر ذلك على خدماتها المقدمة للاجئين.

وأوضح الناطق باسم الأونروا عدنان أبو حسنة لوكالة "صفا" الأربعاء أن مسح الرواتب الأخير أظهر وجود رواتب متدنية في قطاع الصحة بالأونروا مقارنة بالدول المضيفة، كاشفًا عن استعدادهم لتعويض الموظفين.

وأوضح أبو حسنة أن اتحادات العاملين تطالب بزيادات لكل موظفي الأونروا بالشرق الأوسط، في ظل وجود عجز مالي، مبينًا أن الحوار سيستمر لحين التوصل إلى تفاهمات تنهي هذه الاحتجاجات، 

ولفت إلى أنه جرى تجميد التعيينات ببعض مناطق عمليات "أونروا" إلا أن لم يجمد في قطاع غزة، مشيرًا إلى تقديم ملايين الدولارات في مجال الإغاثة والبناء بالقطاع.

وكان اتحاد العاملين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، أغلق صباح الأربعاء، مقري الرئاسة لأونروا في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة، وقالوا إنه سيتم اتخاذ إجراءات أكثر تصعيدا ضد الوكالة بالضفة الغربية والقدس وغزة غدا الخميس.

وكانت (أونروا) قد أعربت عن أسفها بأن "نزاع العمل" الجاري للموظفين يمكن أن يكون له تأثير على تمكنها من توفير الخدمات الأساسية للاجئين، داعيةً اتحاد العاملين المحليين "لتسوية الوضع" من خلال المقترح الأخير الذي قدمته.

وكان الاتحاد بالوكالة (ASU) في الضفة الغربية المحتلة قد أصدر سلسلة من البيانات للموظفين حول إجراءات "نزاع العمل" التي تهدف إلى التأكيد للإدارة على أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن تعويضات الموظفين، مع إعلانه عن إغلاق مقرات الوكالة الرئيسية في عدة مناطق.

و"نزاع العمل" خطوة يقوم بها الموظف برفع قضية إلى المستويات العليا في "أونروا" أو إلى محكمة للبث في محل الخلاف بينه وبين إدارته في حال لم يتمكنوا من الوصول إلى حل؛ ويراعى في الحكم قوانين الوكالة والتوظيف والعقد المتمم بين الموظف والوكالة.

وكان الاتحاد قد أفاد في بيان سابق، أن كل المؤشرات والمعطيات على أرض الواقع تشير إلى تراجع خدمات أونروا ضمن خطط ممنهجة، وإرادات تسعى لإضعاف المؤسسة وصولًا لإنهاء خدماتها باعتبارها "الشاهد الأكبر" على القضية الفلسطينية.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم أونروا: نحترم العمل النقابي بشرط ألا يؤثر على خدماتنا الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة صفا

أخبار ذات صلة

0 تعليق