مصر24 - انقطاع التواصل مع 'زيتونة'

شاشة نيوز 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تخوفات من سيطرة اسرائيل عليها
وكالات- شاشة نيوز-أعلن أسطول الحريّة، المنظم للسفينة النسائية "زيتونة" المتجهة لكسر الحصار عن قطاع غزّة، انقطاع التواصل معها، عصر اليوم، الأربعاء، وأعرب عن خشيته من أن يكون الاحتلال قد سيطر عليها.

وفي آخر اتصال معها، أعلنت سفينة زيتونة، ظهر اليوم، الأربعاء، أنها على بعد 55 ميلًا من شواطئ قطاع غزّة، وأن أمامها 8 ساعات من أجل الوصول.

يأتي ذلك بعدما أفادت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي بأن بحرية الاحتلال سيطرت على السفينة، في حين نقلت وسائل إعلام أن البحريّة أطلقت طلقات تحذيريّة لتحذير المشاركات.

واجتازت السفينة التي تستقلها 15 امرأة، مسافة المئة ميل بحري من شواطئ قطاع غزّة، التي يعتبرها الاحتلال من ضمن المناطق الخاضعة للحصار البحري.

وفي آخر اتصال مع السفينة، قالت الناطقة باسمها، كلود ليوتيك، لوكالة فرانس برس  إن 'زورق زيتونة-أوليفا عبر مسافة 100 ميل (بحري) وكل شيء يجري على ما يرام'.

ويستقل زورق زيتونة-اوليفا حوالى 15 امرأة، بينهن حائزة جائزة نوبل للسلام مايريد ماغواير، في محاولة لكسر الحصار البحري والبري والجوي الذي تفرضه إسرائيل منذ 10 سنوات على القطاع.

وأكدت السلطات الإسرائيلية أنها لن تسمح للسفينة بالرسو وسيتم اعتراضها ومواكبتها الى ميناء اسدود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - انقطاع التواصل مع 'زيتونة' في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق