عاجل

سلطانة: إليك 5 مهن ذات الدخل الأعلى عالميا… اكتشفيها

سلطانة 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث كعادتها، تقوم معظم مؤسسات البحث والاحصاء بإجراء تقييم سنوي للمهن ذات المردود والدخل الأعلى في العالم وهذه السنة  » 2016  » كان لها أيضا نصيبها من هذا التقييم، لذا سلطانة ستقربك أكثر من هذه المهن.

الطبيب

الطبيب

مرة أخرى يتصدر الطبيب القائمة بوصفه صاحب المهنة ذات المردود الأعلى في العالم، فالطبيب هو والذي يقوم بتشخيص الأمراض ومعالجة الإصابات ومساعدة المرضى في العناية بأنفسهم والوقاية من الأوبئة، بالإضافة لتقديم الاستشارات في العديد من المجالات المتعلقة بصحة الإنسان.
ومن العدل ربما أن يكون الطبيب هو المهنة ذات المردود الأعلى عالميا، فسنوات كثيرة من الدراسة والجهد والتعب لا ينبغي أن تضيع سدا.

المحامي

محامي

احتل المحامي المرتبة الثانية بعد الطبيب بالنسبة لأعلى المهن من حيث المردود، فالمحامي باختصار هو المسؤول عن الدفاع والمرافعة أمام المحاكم عن القضايا، سواء كانت عادلة، أم غير عادلة.

الباحث واخصائي التطوير

باحث وأخصائي التطوير

احتلت هاتان المهنتان المركز الثالث من حيث المهن ذات المدخول الأعلى في العالم، ولمن ربما استغرب قليلا من هاتان المهنتان اللتان كانتا تصعب رؤيتهما في الماضي، أما حاليا ومع كل التطور الذي نراه حولنا فلقد ازداد تواجدهما بقوة.
ولعل المستشفيات، الشركات الهندسية، المصانع والمؤسسات التعليمية هي المناطق الأكثر احتواء لهم.
باختصار شديد وظيفة الباحث واختصاصي التطوير هي البحث عن أساليب جديدة في العمل أو دراسات جديدة لفهم ظواهر ما، وقد تختلف هذه الأعمال والأبحاث وفقا للمجال الذي يسير فيه، سواء المجالات الطبية بالنسبة للباحث الطبي، والصناعية بالنسبة للباحث الهندسي أو الصناعي.

مطور البرمجيات

مطور البرمجيات

نظرة سريعة على هاتفك النقال أو على جهازك اللوحي وستجد حتما لمسات هذا الشخص ضمنه، فمطور البرمجيات هو ذلك الشخص المسؤول عن صنع هذه التطبيقات والبرامج وإطلاقها على جميع المنصات.
وبسبب زيادة الطلب على البرمجيات في الفترة الأخيرة، ودخولها في جميع جوانب حياتنا اليومية فإن عدد المطورين في العالم يزداد بشكل ملحوظ، ويتوقع أن يتضاعف عددهم في العقد القادم، ولا سيما أنهم من أصحاب الدخل المرتفع.

الصيدلي

صيدلي

الصيدلة المهنة ذات الترتيب الخامس من حيث الدخل والمردود المالي العالمي، على الرغم من أن الوهلة الأولى تجعلك غير مهتم بهذه المهنة بوصفها لا تتعدى كونها  » بائع دكان  » كما يقولون، إلا أنها أثبتت جدارتها في تصنيف المهن باحتلالها الموقع الخامس.
وأبرز ما يقوم به الصيدلي هو توصيف الأدوية للمرضى وتنفيد تعليمات الطبيب على أكمل وجه بالإضافة لتحضير الأدوية، وربما القيام بالعلاجات الفيزيائية أيضا.
وبسبب دخول أدوية جديدة إلى سوق الصيدلة، وبسبب تطور الصناعات الدوائية الكيميائية بشكل ملحوظ، فإن عدد الصيادلة في ازدياد مستمر صحيح أنه قد لا يصل لعدد الأطباء أو مطوري البرمجيات إلا أنه في ازدياد كبير لا يستهان به إطلاقا.

المصدر الاصلي: سلطانة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سلطانة: إليك 5 مهن ذات الدخل الأعلى عالميا… اكتشفيها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق