اخبار مصر رسالة ماجيستير بعلوم المنوفية تحذر من إرتفاع نسب ملوثات التربة الزراعية

النهار مصر 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوصت رسالة جامعية بعلوم المنوفية بعنوان "التخفيف الميكروبي لسمية العناصر علي نبات الذرة المزروع في بيئات ملوثة " بتجنب زراعة الذرة في الأراضي الملوثة و تطبيق التكنولوجيا الحيوية في التخلص من ملوثات التربة الزراعية و إعتبار الميكروبات وخاصة الفطريات أدوات مهمة في هذه التقنيات الحيوية.

وحصلت الباحثة علياء السيد عبدالله الجمال علي درجة الماجستير في العلوم تخصص علم النبات - ميكروبيولوجيا حيث قامت الباحثة بتقييم فطر الميكورهيزا والمستخلص الحيوي للقش كعوامل بيولوجية ضد التلوث بالعناصر الثقيلة التي تسبب تأثير ضار علي النبات ولوحظ زيادة في نسبة البروتين والكربوهيدرات وطول سيقان النبات المعاملة بفطر الميكورهيزا مع المستخلص الحيوي للقش.

وتشكلت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور محمد عبدالمقصود رزق أستاذ الميكروبيولوجي بعلوم القاهرة والدكتور محمد توفيق شعبان أساتذ الميكروبيولوجي بعلوم المنوفية والدكتور حسن اسماعيل حمودة أستاذ الميكروبيولوجي بمركز البحوث الزراعية والدكتورة هبة شحاتة أستاذ الميكروبيولوجيا بمركز البحوث الزراعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر رسالة ماجيستير بعلوم المنوفية تحذر من إرتفاع نسب ملوثات التربة الزراعية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع النهار مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النهار مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق