الجزائر اليوم هذا جديد قضية استيراد السيارات المستعملة

سودارس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يهدف تنظيم سوق السيارات المستعملة عبر دفتر الشروط إلى إرساء إمكانية التتبع والأمن حسب ما ذكره اليوم الأربعاء وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب الذي استبعد العودة إلى استيراد هذا الصنف من السيارات في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية. واوضح السيد بوشوارب على هامش افتتاح الصالون الدولي للاسترجاع وتثمين النفايات بالجزائر: "دفتر الشروط الذي سينظم سوق المركبات المستعملة في طور الاعداد، هناك فرق تعمل على ذلك، وسنعلن هذه الشروط عندما تكون جاهزة".
وسيتم من خلال دفتر الشروط هذا "إنشاء سوق للسيارات المستعملة" يضيف الوزير.
وحسب السيد بوشوارب في السوق للسيارات المستعملة " يوجد مختصون سنقوم بتوجيههم وعندما يكون هناك زبون يرغب في شراء سيارة، ستكون له إمكانية التتبع وضمان الحد الادنى لأمنه ومصلحته المالية على غرار ما هو معمول به بالنسبة للسيارات الجديدة".
وردا على سؤال حول إن يمكن للوكلاء اقتناء السيارات المستعملة محليا من أجل إعادة بيعها، أجاب السيد بوشوارب أن دفتر الشروط هو الذي سيحدد هذه الجوانب.
ومن جهة أخرى، أكد الوزير مجددا أن العودة إلى استيراد السيارات المستعملة مستبعد سواء من طرف الأفراد أو الوكلاء.
وبالنسبة له، فالسوق المحلية تحتوي بالفعل على "إمكانيات كبيرة" للسيارات المستعملة التي لا بد من تنظيمها والتي لا تحتاج إذن لاستيراد هذا النوع من السيارات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم هذا جديد قضية استيراد السيارات المستعملة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق