مصر24 - أهالي حلب يستنجدون بالعالم

شاشة نيوز 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يريدون الخروج من "الجحيم"

وكالات - شاشة نيوز - أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدة الإنسانية، أن الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب السورية صنفت في فئة "منطقة محاصرة" من قبل المنظمة الدولية، وذلك بعد عدة أشهر من تعرضها لهجمات تشنها القوات الحكومية وعدم التمكن من إيصال المساعدات الإنسانية إليها.

وقالت المنظمة الدولية إن حلب الشرقة باتت تتوافر على المعايير الثلاثة لتصنيف المناطق المحاصرة وهي التطويق عسكري، وعدم وصول مساعدات إنسانية، وحرمان المدنيين من حرية التنقل.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن نصف السوريين المحاصرين في شرق حلب، يرغبون في الرحيل "من جحيم القصف" مع قرب نفاد الموارد الغذائية والطبية والوقود.

وقدرت الأمم المتحدة سكان شرق حلب بحوالي 275 ألفا، وأضافت المنظمة الدولية أن المدينة تشهد تحديات كبيرة من بينها ندرة مياه الشرب والوقود.

من جهة أخرى، قالت وسائل اعلامية، إن عدد قتلى القصف الجوي على أحياء حلب الليلة الماضية، ارتفع إلى أكثر من 20. 

أما صباحا، فشنت طائرات روسية وسورية، غارات مكثفة على أحياء حلب الشرقية، كما استهدفت الغارات مواقع، تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية في الريف الجنوبي والشمالي لحلب .

وسوف يتوجه وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت إلى روسيا والولايات المتحدة في اليومين المقبلين لإقناع الطرفين بتبني مشروع القرار الفرنسي في مجلس الأمن لفرض وقف إطلاق النار في سوريا، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الفرنسية.

وقال بيان للوزارة إنه مع استمرار القصف على حلب، سيقوم وزير الخارجية أيرولت بزيارة موسكو يوم الخميس وواشنطن يوم الجمعة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن الولايات المتحدة تدرس الخيارات الدبلوماسية والعسكرية والاقتصادية، للتعامل مع الأزمة في سوريا. وأكدت في الوقت نفسه، ضرورة التوصل إلى حل سياسي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر24 - أهالي حلب يستنجدون بالعالم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق