اخر الاخبار اليوم أمريكا تدين بناء إسرائيل مستوطنة جديدة بالضفة الغربية المحتلة

جورنال مصر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: وجهت الولايات المتحدة انتقادا قويا لإسرائيل بسبب موافقتها على بناء وحدات استيطانية جديدة على أراض فلسطينية محتلة، محذرة تل أبيب من أنها تعرض آفاق السلام للخطر.


ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء عن وزارة الخارجية الأمريكية قولها -في بيان- "ندين بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية الأخير بتنفيذ خطة تقضي ببناء مستوطنة جديدة كبيرة في عمق الضفة الغربية المحتلة".


كان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أدان في وقت سابق الخطط الإسرائيلية لبناء مستوطنة جديدة وتشييد منطقة صناعية في الضفة الغربية.


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، إن بان كي مون قلق بالأخص من "أن يجعل إنشاء مستوطنة جديدة قرب شيلو احتمال قيام دولة فلسطينية قابلة للنمو ومتقاربة أبعد".


جدير بالذكر أن منظمة السلام الآن التي تراقب المستوطنات أعلنت في وقت سابق أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على خطط بناء 98 وحدة سكنية فضلا عن إنشاء منطقة صناعية غرب رام الله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم أمريكا تدين بناء إسرائيل مستوطنة جديدة بالضفة الغربية المحتلة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جورنال مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق