اخبار ليبيا اليوم الورفلي يكشف عن مخطط متكامل لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي

اخبار ليبيا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016 العاجلة حيث, كشف عضو اللجنة التسييرية ونائب المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء، الدكتور محمود الورفلي، عن مخطط متكامل لحل أزمة انقطاع التيار، مشيرًا إلى أن المخطط سيجري تنفيذه عبر ثلاث مراحل.

وجاء إعلان الورفلي خلال مؤتمر صحفي، عقد صباح اليوم الأربعاء، بديوان رئاسة الوزاراء في العاصمة طرابلس، أوضح فيه وضع الشبكة العامة للكهرباء، والمشاكل التي تواجها والجهود المبذولة لحل الأزمة.

وقال الورفلي، بحسب ما نشرته صفحة إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزاراء على صفحتها بموقع «فيسبوك»، إن اللجنة التسييرية للشركة العامة للكهرباء «اجتمعت مع مسؤولي الشركة لمعرفة وضعية الشبكة، وتحديد المشاكل، والمهام».

وأضاف أن مراحل مخطط حل أزمة انقطاع التيار الثلاثة تبدأ بمرحلة «مستعجلة تقوم على إدخال بعض الوحدات خارج الخدمة حاليًا، وتسريع بعض المعاملات الفنية، والمالية المتوقفة»، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة «لا تتعدى 45 يومًا سيكون تأثيرها واضحًا خلال شهر ونصف الشهر منذ اليوم».

وذكر الورفلي أن المرحلة الثانية «متوسطة المدى تتركز على المشروعات المتمثلة في مشروع الخمس، والجنوب، والزهرة، وإدخال ما يقدر بنحو (600 ميغاوات) خلال ستة أشهر» على الشبكة العامة.

وأوضح الورفلي خلال المؤتمر الوضع الحالي للشبكة العامة للكهرباء، قائلاً: «مازالت الشبكة العامة منفصلة إلى جزئين الجزء الأول يمتد من الحدود الشرقية إلى مدينة بنغازي، والجزء الآخر هو شبكة الواحات، وشبكة المنطقة الغربية».

وذكر الورفلي أن إجمالي حجم التوليد اليوم للشبكة يقدر بنحو (4600 ميغاوات)، وأنه من المتوقع أن تصل أحمال اليوم إلى (6000 ميغاوات)، كما توقع أن ينتج عن عجز يقدر (1400ميغاوات) قال إنه «سيتسبب بطرح الأحمال لمدة 6 ساعات في الشبكة للمنطقة الغربية».

وأضاف الورفلي أن اللجنة التسييرية للشركة العامة للكهرباء اجتمعت مع مختلف البلديات الممتنعة عن طرح الأحمال وتوزيع الشبكة بشكل عادل، مؤكدًا البدء في التعاون، وطرح الأحمال، في مناطق الجبل الغربي ومدينة الزاوية ومدينة الخمس، منوهًا إلى أنه «سيتم من خلال ذلك تقليل ساعات طرح الأحمال».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم الورفلي يكشف عن مخطط متكامل لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق