عاجل

اخبار فلسطين اليوم مهنا: لا تقليص لشاحنات "كرم أبو سالم"

وكالة صفا 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث قال مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا "إنه لا يوجد أي تغيير في عدد الشاحنات المدخلة لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري".

وأضاف مهنا في تصريح صحفي الخميس، أنه "لا يوجد أي تقليص في عدد الشاحنات المدخلة لغزة عبر كرم أبو سالم، وما زلنا نعمل في البرنامج الطبيعي".

وأوضح أنهم على اتصال مع أعلى المستويات لإبقاء الأمور على ما هي عليه.

وفيما يتعلق بخط الغاز الجديد، أكد أن العمل على مد الخط سينتهي قريبًا، مبيناً أن عدد السيارات زادت من ثلاثة إلى أربعة سيارات.

وقال إن تمديد خطوط الغاز يحتاج إلى وقت طويل نظرًا لخطورتها، معبراً عن أمله بأن تنتهي قضية الغاز خلال ديسمبر الجاري.

وكان من المقرر أن يعطي الاحتلال ردًا للجنة تنسيق إدخال البضائع إلى غزة، فيما يتعلق بالتراجع عن قرار تقليص الشاحنات التي تحمل بضائع على "مشطاح" لـ340 شاحنة فقط يوميًا، وذلك عقب اجتماع بين اللجنة والارتباط الإسرائيلي، للمطالبة بالتراجع عن هذا القرار الكارثي.

وكانت سلطات الاحتلال قررت الأسبوع الماضي تقليص عدد الشاحنات المدخلة عبر "كرم أبو سالم" لـ340 شاحنة فقط، من تلك التي يتم حملها على "مشطاح"، ويستثنى منها الحصمة والإعلاف.

وأكد مدير المعبر منير الغلبان لوكالة "صفا"، أن هذا القرار سيشكل كارثة على الوضع الاقتصادي المنهك أصلًا في غزة بسبب سياسة الاحتلال على المعابر وتضييق الخناق على سكانه، ومنع مئات أنواع البضائع من الدخول للقطاع بحجج أمنية.

خبر اخبار فلسطين اليوم مهنا: لا تقليص لشاحنات "كرم أبو سالم" - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة صفا.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24