اخبار السودان اليوم دورتموند إلى ثمن النهائي وإشبيلية على مشارفه ويوفنتوس يهدر الفرص

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

بلغ بوروسيا دورتموند الألماني الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-صفر، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وخطا إشبيلية الإسباني خطوة كبيرة نحو اللحاق بركب المتأهلين بفوزه الكبير على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر في المجموعة الثانية، فيما أهدر كل من ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ويوفنتوس الإيطالي وصيف بطل النسخة قبل الأخيرة الفرصة بسقوطهما في فخ التعادل أمام ليغيا وارسو البولندي 3-3 وليون الفرنسي 1-1 على التوالي.
وعاد ليستر سيتي الإنكليزي بتعادل سلبي ثمين من كوبنهاغن لم يكن كافيا لتخطيه الدور الأول في هذه الجولة، وذلك لفوز بورتو البرتغالي على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-صفر.
وقطع مونكاو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني شوطا كبيرا للظفر ببطاقتي المجموعة الخامسة إثر فوز الأول على ضيفه سسكا موسكو الروسي 3-صفر، والثاني على مضيفه توتنهام الإنكليزي 1-صفر.
وارتفع عدد الأندية المتأهلة إلى ثمن النهائي إلى 5، بعدما حجزت أندية أرسنال الإنكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني بطاقاتها سابقا.
تابع بوروسيا دورتموند نتائجه الرائعة في المسابقة القارية، وحقق فوزه الثالث مقابل تعادل واحد، وبلغ دور ثمن النهائي بل قطع شوطا كبيرا في حسم صدارة المجموعة بعدما فض الشراكة مع النادي الملكي وبات يبتعد عنه بفارق نقطتين.
وجدد بوروسيا دورتموند فوزه على الفريق البرتغالي في غياب نجمه وهدافه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي استبعده المدرب توماس توخيل لأسباب داخلية.
واستغل الكولومبي أدريان راموس غياب أباميانغ ولعبه أساسيا في التشكيلة، فسجّل هدف الفوز في الدقيقة 12 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ماتياس غينتر.
يُذكر أن نتائج بوروسيا دورتموند تراجعت محليا بسبب الغيابات الكثيرة في صفوفه إثر الإصابة.
وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أنّ يوفنتوس في طريقه إلى تحقيق فوز سهل على ليون عندما تقدم بهدف للأرجنتيني غونزالو هيغواين من ركلة جزاء في الدقيقة 13، خيب فريق "السيدة العجوز" الآمال في الشوط الثاني إذ انتفض الضيوف ونجحوا في إدراك التعادل عبر كونتان توليسو في الدقيقة 84.
وتراجع يوفنتوس إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط مقابل 4 نقاط لليون الذي انعش آماله في المنافسة على إحدى البطاقتين.
وأجّل تعثر ليون تأهل إشبيلية الذي أكرم وفادة ضيفه دينامو زغرب برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الأرجنتيني لوسيانو فيتو وسبرجيو إسكوديرو والفرنسيان ستيفن نزونزي ووسام بن يدر.
وفي المجموعة الخامسة، عزز موناكو صدارته بفوز ساحق على ضيفه سسكا موسكو 3-صفر.
وحسم فريق الإمارة النتيجة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف عبر فالير جيرمان عندما تلقى كرة خلف الدفاع وانفرد بالحارس وراوغه قبل أن يتابعها داخل مرمى الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من بنجامان ميندي.
ورفع موناكو رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطتين أمام باير ليفركوزن الألماني الذي انتزع المركز الثاني من مضيفه توتنهام الإنكليزي بالفوز عليه بهدف وحيد سجله السلوفيني كيفن كامبل في الدقيقة 65.
وفي المجموعة السابعة، أجل بورتو البرتغالي تأهل ليستر سيتي بفوزه على ضيفه كلوب بروج بهدف وحيد سجله أندريه سيلفا بضربة رأسية، ارتطمت برأس مدافع الضيوف توماس بينا وعانقت الشباك.
وانفرد بورتو بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين أمام شريكه السابق كوبنهاغن الذي أوقف الانتصارات المتتالية لليستر سيتي عند 3، وأرغمه على التعادل السلبي.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

خبر اخبار السودان اليوم دورتموند إلى ثمن النهائي وإشبيلية على مشارفه ويوفنتوس يهدر الفرص - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سودارس.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24