عاجل

اخبار العالم - حراسات مكثفة بدار القضاء.. وأنصار مبارك يسبون دفاع الشهداء

مصريون - عرب وعالم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم حيث تشديدات أمنية مكثفة أجرتها قوات الأمن المكلفة بحراسة مبنى دار القضاء العالى تزامنًا مع نظر محكمة النقض إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك في "محاكمة القرن".

وتشارك في تأمين المبنى ومكتب النائب العام تشكيلات من الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب التي تتواجد بداخله، لضبط الحالة الأمنية والحفاظ على الوضع داخل دار القضاء بالتزامن مع محاكمة مبارك في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

وقام أنصار الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذين سمحت لهم محكمة النقض بالدخول لحضور محاكمة مبارك في الشق الموضوعي، بسب عضو هيئة الدفاع عن أسر شهداء ومصابي ثورة 25يناير عثمان الحفناوي.

وبدأت اعتداءات أنصار "مبارك" الذين سمحت لهم قوات الأمن بالتواجد أيضًا داخل قاعة المحكمة، بعد رفع الجلسة مباشرة، حيث قاموا بسبه فور خروجه، بعد مطالبته في الجلسة بضم تقرير تقصي الحقائق الذي أعده مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي المستشار عمر مروان، والتي شكلت عقب ثورة 25 يناير مباشرة.

وتنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبد القوى، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن"، حيث يواجه فيها اتهاما بالمسئولية عن قتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير، التى أطاحت بنظامه من سدة الحكم.

وكانت وزارة الداخلية قد أرسلت خطابا لـ"النقض"، يفيد بتعذر حضور مبارك إلى دار القضاء العالى لدواعٍ أمنية، واستحالة إحضار المتهم إلى وسط القاهرة للخضوع للمحاكمة.

وتغيب الرئيس الأسبق حسنى مبارك عن حضور جلسات إعادة محاكمته السابقة، رغم الطلب الذى قدمته محكمة النقض بضرورة إحضاره، وذلك فى أعقاب رفضها الانتقال إلى منشأة شرطية لعقد الجلسات.

 

خبر اخبار العالم - حراسات مكثفة بدار القضاء.. وأنصار مبارك يسبون دفاع الشهداء - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مصريون - عرب وعالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مصريون - عرب وعالم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24