لبنان.. ميشال عون يكلف سعد الحريري بتشكيل الحكومة دون دعم حزب الله.. والحريري: عهد جديد

CNN Arabic 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

سي ان ان: دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كلف الرئيس اللبناني، ميشال عون، الخميس، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، بتشكيل الحكومة الجديدة، وفقا لبيان صادر عن المديرية العامة للرئاسة.

وأفاد البيان أن عون استدعى الحريري لتكليفه بعد انتهاء الاستشارات النيابية بتسميته لرئاسة الحكومة من قبل 112 نائبا من أصل 126 نائبا، حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

ويُشار إلى أن كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله في البرلمان اللبناني، لم تسم أحداً لرئاسة الحكومة وفق ما أُعلن بعد لقاء رئيس الكتلة النائب محمد رعد، مع عون، الخميس، حسبما نقلت قناة "المنار" التابعة للحزب.

اقرأ.. الحريري يقبل بترشيح عون للرئاسة "خوفا على لبنان"

ومن جانبه، قال الحرير في كلمة له بقصر بعبدا بعد تكليفه: "شرفني فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتكليفي تشكيل الحكومة، وقد قبلت هذا التكليف شاكرا لفخامته ثقته وثقة الزملاء النواب الذين شرفوني بتسميتي لهذه المهمة الوطنية التي أنطلق فيها منفتحا على جميع الكتل النيابية، بما فيها تلك التي امتنعت عن تسميتي عملا بدستورنا وقيمنا الديمقراطية،" حسبما نقلت الوكالة الرسمية على لسانه.

وأضاف الحريري: " إنه عهد جديد. وأملي كبير في هذه اللحظة الإيجابية التي تضع حدا لمعاناة الوطن والمواطنين طوال عامين ونصف من الشغور والشلل والجمود، في تشكيل الحكومة سريعا، لتعمل على إنجاز قانون انتخابي يؤمن عدالة التمثيل وتشرف على إنجاز الانتخابات النيابية في موعدها. وأملي في تشكيل حكومة تواكب انطلاق العهد وتمكننا جميعا من شبك أيدينا لمعالجة الأزمات المعيشية والاقتصادية والبيئية والأمنية والسياسية التي يعاني منها اللبنانيون."

ويُذكر أن الحريري كان قد خدم رئيساً للوزراء سابقاً بين عامي 2009 و2011، وأعلن في الأسابيع التي سبقت جلسة مجلس النواب لانتخاب الرئيس تأييده ترشيح عون، حليف حزب الله، لرئاسة البلاد وسد الفراغ الرئاسي الذي تعاني منه لبنان، مؤكدا أن قبوله بذلك هو "تسوية سياسية" خوفا على لبنان واللبنانيين.  

خبر لبنان.. ميشال عون يكلف سعد الحريري بتشكيل الحكومة دون دعم حزب الله.. والحريري: عهد جديد - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع CNN Arabic وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:CNN Arabic.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24