مرأة: 10 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

شبكة رجيم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم للحصول على بشره نضرة وصحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الماسكات الطبيعية للتخلص من الجفاف

يعد جفاف البشرة xerosis ليس من الحالات الخطيرة و لكنه مزعج خاصة عند السيدات حيث تفقد خلايا الجلد حيويتها و بترتيب على ذلك ظهور تجاعيد وخطوط على الجلد و لكن بعض الحالات تكون بسبب أمراض وراثية ، أيضا يلاحظ أن جفاف البشرة قد يكون بسبب العوامل البيئية خاصة في فصل الشتاء التعرض للجو البارد مع قلة الرطوبة مع الاستعمال الطويل للمكيفات و الاستحمام بكثرة قد يترتب على ذلك مشاكل الجلد المزمنة التي لا بد من طبيب متخصص لها ، جفاف الجلد في فصل الشتاء يكون مؤقت يحدث في البشرة بالمقام الأول ثم الذراعين و اليدين و جانبي البطن و الساق و تظهر العلامات تبعًا للعمر مع تقدم السن يظهر الجلد قاسي غير مرن ويكون الجلد منكمش وجاف مع وجود احمرار بالجلد وتشققات غائرة من الممكن أن تنزف أحيانا خاصة في الشفتين .

10 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

1- القهوة :

القهوة ستساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتوظيف السلاسة والرطوبة للبشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق كبيرة من البن المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب و2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل. تخلط جميع المكونات جيدا معا، ومزجها على الوجه وتركها لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الماسك بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

2- البابايا والفراولة :

يحتوي البابايا على انزيم غراء وفيتامين (A)، والتي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي البابايا على البروتينات التي تساعد على تجديد شباب البشرة وإبقاء الجلد رطب. الفراولة مليئة بفيتامين (C)، وحامض الساليسيليك، والأحماض ألفا هيدروكسيل، حمض الأسبارتيك وحمض يلاغيتش والألياف وحمض الفوليك، والتي يمكن أن تحمي البشرة من الكثير من الاضطرابات بما في ذلك الرؤوس السوداء وحب الشباب والرؤوس البيضاء، وجفاف الجلد، البشرة الدهنية والعديد من المشاكل الأخرى. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من هريس الفراولة الطازجة مع هريس البابايا وحبة من الخوخ المطهوة، ملعقة صغيرة من العسل العضوي وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. امزجي هذا القناع على الوجه وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي وجهك بالماء الفاتر مع تطبيق مرطب للبشرة الجافة.

3- زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على توفير الرطوبة للبشرة. لذلك، يعمل زيت جوز الهند كأفضل قناع للبشرة الجافة. كل ما عليك القيام به هو خلط
2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، مع هريس موزة ناضجة و3 قطرات من زيت اللبان العطري. امزجي الخليط على كامل الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك شطفه وتطبيق مرطب.

4- زبدة يلين :

زبدة يلين غنية بالأحماض الدهنية وفيتامين (A). تعمل الأحماض الدهنية على ترطيب البشرة في حين أن فيتامين (A)
يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين. الى جانب ذلك، زبدة يلين تعيد التوهج الطبيعي للبشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من زبدة يلين مع ملعقة صغيرة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزجي طبقة رقيقة من هذا الخليط على الوجه بحركات دائرية وتركه لمدة 20-30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك إزالة القناع باستخدام منشفة دافئة ورطبة.

5- العنب :

العنب يحتوي على فيتامين (E) الذي يلعب دورا هاما في الاحتفاظ بالرطوبة على البشرة. بالاضافة الى ذلك، يعمل بمثابة مقشر طبيعي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وإعطاء صحة وسلاسة للبشرة. كل ما عليك القيام به هو غسل العنب جيدا وتقطيعه إلى نصفين ثم هرسه جيدا، أضيفي إليه القليل من الدقيق. طبيقي الماسك جيدا على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك غسل وجهك وترطيبه.

6- المايونيز وزيت الأطفال :

زيت الأطفال مرطب ممتاز، مما يجعل البشرة ناعمة وطرية. وهو فعال بشكل خاص في فصل الشتاء حيث يصبح الجلد متصدع وجاف. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت الأطفال، امزجي الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك الشطف باستخدام الماء الفاتر.

7- اللبن وفيتامين (E) :

اللبن وفيتامين (E) يعملان على ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من العسل و2 ملاعق طعام من دقيق الشوفان المطبوخ مع كبسولة من فيتامين (E). قومي بمزج الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 – 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك استخدام الماء الدافئ لغسل وجهك، ثم إستعمال منشفة ناعمة لتجفيف الماء الزائد من البشرة مع تطبيق مرطب خاص بالبشرة الجافة.

8- العسل وابسوم الملح :

العسل من المرطبات الطبيعية التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للميكروبات. وابسوم الملح نقي يحتوي على مركب المغنيسيوم والكبريتات ويلعب دورا رئيسيا في روتين الجمال لفاعليته للبشرة الجافة وخاصه في فصل الشتاء. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق طعام من العسل و 2 ملاعق طعام من الملح الانكليزي. امزجي هذا الخليط بلطف على بشرتك والاسترخاء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف الوجه وترطيبه.

9- فيتامين E والموز :

استخدمه فيتامين (E) للعناية بالبشرة منذ فترة طويلة، كما أنه مضاد للأكسدة ويصلح ويحمي البشرة وذلك لإحتوائه على مضادة للالتهابات التي تهدئ حساسة البشرة. وله خصائص الترطيب لتهدئة البشرة الجافة بشكل جيد. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس نصف موزة ناضجة مع القليل من زيت فيتامين (E)، تخلط المكونات جيدا وتطبيقها على الوجه، بعد 20 دقيقة يغسل الوجه جيدا وإستعمال مرطب.

10- عصير الليمون والسكر :

هذا الماسك يجعل البشرة ناعمة، متوهجة، وسلسة. السكر يساعد على تنظيف البشرة ويسمح بتأمين الرطوبة لإزالة الجلد الجاف. والليمون يحتوي على فيتامين (C) الذي يفتح لون البشرة، ويقضي على البقع الداكنة ويعزز نمو خلايا الجلد للمساعدة على منع جفاف البشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من السكر مع عصير نصف ليمونة. تطبيق الخليط على الوجه مع التدليك بلطف في حركة دائرية وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك شطف الوجه باستخدام الماء الفاتر.

علاج مشاكل البشرة

الرؤوس السوداء

حب الشباب و الرؤوس السوداء:-

ترجع أسباب ظهورها إلى الزيادة في هرمونات الذكورة فيؤدي ذلك إلى زيادة إفراز الدهون بالبشرة و احتجازها بالغدد المفرزة لها، و قد يرجع ذلك إلى العدوى أو إرتفاع عامل الرطوبة في الجو أو تناول حبوب منع الحمل أو التوتر و الإرهاق النفسي كما عامل عدم التكامل الغذائي للجسم و خلو الجسم من الزنك .

بعض الإرشادات المتبعة في حال وجود مثل هذه الحبوب :-

عدم العبث في هذه الحبوب تجنب القلق و التوتر التفسي و إختيار المنظفات المناسبة للبشرة و عدم استعمال فرشاه الغير في تنظيف البشرة ، أما الرؤوس السوداء عمل حمامات بخار بصفة منتظمة .

حمام بخار

فإنها تساعد على تطرية الرؤوس السوداء و إزالتها بعد ذلك بأصابع اليد ، عمل أقنعة من الطين الخزفي أو الصلصال بشكل أسبوعي لتحليص البشرة من الدهون و القازورات .

تشققات الجلد على الفخين :-

تحدث نتجة زيادة الوزن أو الحمل فيحدث شد بالجلد بمنطقة التشققات ، عند ظهورها تحاول المرأة السيطرة على وزنها قد الإمكان و إتباع تعليمات طبيب متخصص في إنقاص الوزن مع دهان الجلد بإستمرار بالكريمات المرطبة و الزيوت العطرية المناسبة .

البقع البنية على الخدين :-

تسمى تلك البقع أيضًا بالكلف و تظهر في الأغلب عند النساء فاتحة اللون و قد تظهر في أثناء فترة الحمل من أسبابها تناول حبوب منع الحمل، التعرض المستمر للشمس، من أفضل طرق القضاء عليها إستعمال كريمات مبيضة للبشرة و تجنب الأفراط في التعرض لأشعة الشمس عمل ماسكات تفتيح للبشرة زبادي بالليمون ، او عسل مع الليمون

تقرحات زاوية الفم :

هي عبارة عن فيرس ينشط بشكل كبير في الجو و تكون أسبابه المباشرة نزلات البرد و الدورة الشهرية و يوجد أنواع عديدة في الصيدلايات مضادة لهذا الفيرس مع تجنب التعرض لتيارات الهواء، و استعمال كريمات أشعة الشمس .

الأوعية الدموية الصغيرة الحمراء حول الأنف:-

عبارة عن أوعية دموية تظهر حول الانف و قد تظهر على طرف الأنف و على جانبيه و تحت العينين و تأتي من التعرض الشديد لأشعة الشمس و الأطعمة الحريقة و السوائل الساخنة كالزيادة في شرب الشاي و القهوة و المنبهات و علاجها الأوجد الكي عند الطبيب بواسطة طبيب متخصص .

واخيرا: مرأة: 10 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:شبكة رجيم
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق