مرأة: 10 ماسكات زيت الزيتون للشعر

شبكة رجيم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم يمتاز زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الماسكات الطبيعية زيت الزيتون لشعر

صحّة الشعر

الشعر هو سرّ جمال المرأة أو الرجل، لذلك يحتاج إلى معاملة خاصّة للعناية به، فهو مثل غيره من أعضاء الجسم يحتاج إلى تغذية وعناية، لتجنّب تعرضه لمشاكل تفقده رونقه وجماله، وهناك عدّة وصفات طبيعية، ومن أكثر الوصفات والتي لها مفعول هائل على الشعر هي وصفة زيت الزيتون، حيث يحتوي على عناصر مغذية ومفيدة للشعر، ويعالج العديد من مشاكل الشعر وفروة الرأس، لذلك فقد استخدم في إعداد الكثير من الشامبوهات أو أنواع الصابون المختلفة، حيث إنّ له تأثير إيجابي للشعر

10 ماسكات زيت الزيتون للشعر

1- قناع للشعر المجعد :

زيت الزيتون يمنع تكسر الشعر ويقلل من جفافه ويعمل على التخلص من تجعد الشعر. كما أن العسل يساعد على ترطيب الشعر وذلك عند تطبيقه يقوم بامتصاص المزيد من الماء، مما يجعل شعرك سلس وأكثر ليونة. زيت جوز الهند يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي ترطب وتمنع تكسر الشعر. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 أو 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون مع 1 أو 2 ملعقة طعام من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. امزجي هذا الخليط على شعرك أو يمكنك استخدام فرشاة صبغ الشعر والتركيز على فروة الرأس وعلى الأطراف. بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك لمدة 2 إلى 3 دقائق وترك هذا الخليط لمدة ساعة. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك كالمعتاد. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

2- قناع للتخلص من تكسر الشعر :

زيت الزيتون يساعد في الحد من قشرة الرأس، ويساعد في التخلص من تجعد الشعر ويضيف إليه لمعان ونعومة كما يحتوي على الفيتامينات (A) و (E)، والتي تغذي الشعر وتمنع تكسره. الأفوكادو غني بالبروتينات وفيتامين (B) و (E) والتي توضيف الكثافة للشعر وتساعد في إحياء الشعر الجاف، كما أنه يعزز ويحفز على نمو الشعر. يعمل العسل كمطهر طبيعي للشعر ويمنع الرطوبة من فروة الرأس. قومي بخلط هريس حبة من الأفوكادو مع 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و1 ملعقة طعام من العسل مع القليل من الزبادي. طبيقي الماسك على شعر رطب من الجذور حتى الأطراف. ويترك الخليط لمدة 40 إلى 45 دقيقة، ثم يغسل الشعر كالمعتاد.

3- قناع مكيف عميق للشعر :

زيت الزيتون مكيف عميق للشعر، كما أنه يعمل كمرطب ومغذي للشعر. العسل مرطب فعال يتغلغل في عمق الشعر، أما زيت جوز الهند فهو يعمل كعلاج طبيعي لإصلاح وتغذية تلف الشعر. كما أنه يعمل على ترطيب وتكثيف الشعر ويضيف إليه التألق. هذه المكونات الثلاثة توضيف لشعرك التغذية العميقة وتجعله أكثر صحة وأكثر ليونة. قومي بخلط 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون و2 ملاعق طعام من العسل. امزجي الماسك على كامل الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر جيدا باالشامبو.

4- قناع للشعر التالف :

زيت الزيتون يساعد في إصلاح التلف، وينعم الشعر الجاف ويضيف إليه التغذية والتألق. الموز يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل البوتاسيوم الذي يساعد على إصلاح التلف، تكسر، قشرة الرأس، وكذلك يضيف الرطوبة. الزبادي تساعد في تكثيف وتطويل الشعر وتساعد في علاج التالف. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس موزة أو موزتان حسب طول الشعر مع 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون و2-3 ملاعق من الزبادي. امزجي هذا الخليط على الشعر الرطب من فروة الرأس إلى الجذور والتركيز على الأطراف التالفة. اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

5- قناع لمنع تساقط الشعر :

الأحماض الدهنية، بما في ذلك الأحماض الأوليك واللينوليك الموجودة في زيت الزيتون تساعد على تغذية وتقوية بصيلات الشعر وفروة الرأس. عصير البصل يحفز بصيلات الشعر وصفار البيض يحتوي على الكثير من البروتين الذي يساعد في علاج الشعر الجاف والتالف. كما أنه يحتوي على فيتامين A و D و E الذي يعزز ويضيف التألق للشعر الضعيف. كل ما عليك القيام به هو خلط صفار بيضة مع 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون و1 ملعقة كبيرة من عصير البصل. امزجي هذا الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك لمدة 1-2 دقائق ويترك لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك بالماء الدافئ والشامبو. كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

6- قناع لتطويل الشعر :

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E لزيادة نمو الشعر، كما أنه يساعد على منع التقصف وشيب الشعر، ويضيف التألق اللطيف والطبيعي للشعر. البيض يحتوي على عده بروتينات التي تساعد على تقوية الشعر من الداخل وذلك لتسريع عملية تطويل الشعر. أما فيتامين E فهو يساعد في تطويل الشعر ويوقف تساقطه، ويمكنه إصلاح الشعر الجاف والتالف. كل ما عليك القيام به هو خلط بيضة كاملة مع 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون و2 ملاعق طعام من الحليب و2 كبسولات فيتامين (E). امزجي الخليط على كامل الشعر وفروة الرأس. واتركيه لمدة 40 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسل شعرك بالشامبو والماء الدافئ. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

7- قناع مرطب للشعر :

زيت الزيتون يحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وإضافة إليه الرطوبة اللازمة. الأفوكادو يحتوي على الدهون الصحية ويعمل بمثابة مرطب طبيعي ومكيف للشعر. امزجي هريس حبه من الأفوكادو مع بيضة وملعقة من زيت الزيتون. امزجي الخليط على شعر نظيف وعلى فروة رأس نظيفة عن طريق غسل الشعر بشامبو خال من الكبريتات. من المهم أن تكون فروة الرأس خالية من الزيوت. وذلك للتخلص من انسداد بصيلات الشعر من الزيوت والأوساخ والقشرة والخلايا الميتة الزائدة. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة، بعد ذلك يمكنك شطفه بالشامبو والماء الدافئ.

8- قناع للشعر المجهد :

تغيرات الطقس والتلوثاة البيئية والمواد الكيميائية وغيرها تجهد الشعر وتجعله بلا حياه. زيت الزيتون يساعد على تغذية، وتحسين كل من مرونة وقوة شعرك. كل ما عليك القيام به هو خلط نصف كوب من زيت الزيتون، وخمس قطرات من زيت اللبان. اتركي الخليط لمدة 24 ساعة في مكان بارد ومظلم. بعد ذلك يمكنك تطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك بإستخدام أطراف أصابعك في حركة دائرية. ضعي كيس من البلاستيك أو قبعة الدش فوق شعرك ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعد ذلك، يمكنك شطف شعرك جيدا بالشامبو كالمعتاد.

9- قناع لتقوية الشعر :

زيت الزيتون يحتوي على عده فيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية وتغذية الشعر، كما أنه يلين ويعالج جفاف وتلف الشعر. صفار البيض يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويجعل الشعر أقل عرضة للتلف والكسر. قومي بخلط صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون وإضافته نصف كوب من الماء البارد. امزجي الخليط على شعرك وفروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك جيدا.

10- قناع لتخلص من جفاف فروة الرأس :

يمكن أن يكون سبب القشرة وجفاف فروة الرأس من قبل العديد من الأشياء المختلفة، بما في ذلك سوء التغذية، مثل عدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات B6 و B12، أيضا الإجهاد والعوامل البيئية الأخرى ممكن أن تكون سبب لهذه المشكلة. زيت الزيتون يرطب ويغذي جلد فروة الرأس. والحموضة في عصير الليمون تساعد في تخليص فروة الرأس من الرقائق الجافة. كل ما عليك القيام به هو الجمع بين ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من الماء. قومي بتدليك الخليط على فروة الرأس، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف شعرك بالشامبو والماء الدافئ. كرري هذه العملية مرة كل أسبوعين لتخلص من هذه المشكلة.

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

تظهر علامات تساقط الشعر خلال تسريحه أو أثناء غسله، فنلاحظ كمية كبيرة من الشعر العالقة بالمشط أو الساقطة أثناء غسل الشعر، وهذه الكمية تكون واضحة أنّها فوق الكمية الطبيعية التي تسقط من الشعر يومياً، وفي هذه الحالة يجب إيجاد حلّ لمشكلة التساقط، حيث يعتبر زيت الزيتون الحلّ الأمثل للمشكلة، وذلك من خلال استخدامه مباشرة على فروة الرأس بعد تدفئته، حيث ندلّك فروة الرأس به جيداً، بحيث يغطي جميع أنحاء فروة الرأس، ونتركه دون غسل، ثمّ نكرّر نفس العملية كلّ مساء، إلى حين وقف تساقط الشعر وحلّ المشكلة، ويمكن غسل الشعر مرّة أو مرتين بالأسبوع ولكن يفضّل الاستمرار باستخدام الزيت كل ليلة.

فوائد زيت الزيتون العامّة للشعر

منع تطاير الشعر. الحفاظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس. يعتبر مطهراً ومعقماً لفروة الرأس ويعالجها من القشرة. يمنع تعرّض الشعر للجفاف. يعطي الشعر ملمساً ناعماً وبرّاقاً، ويزيده لمعاناً. يستخدم كبلسم آمن للشعر، دون مواد كيميائية كباقي أنواع البلسم الموجودة بالسوق. يستعمل لتطويل الشعر، حيث إنّه يغذّي الشعر بشكل سليم، ويزوّده بالعناصر التي تساعده على النمو. يساعد في التخلّص من القمل.

واخيرا: مرأة: 10 ماسكات زيت الزيتون للشعر - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:شبكة رجيم
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق