اخبار العالم - «البط» و«الفسيخ» و«زلع المش» حيل جديدة للتهريب

مصريون - عرب وعالم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم حيث حيل جديدة للتهريب وابتكارات قد تفتح مجالًا للتهكم والتندر، فلم تعد حيل التهريب القديمة عن طريق حقيبة نسائية، أو جيوب سرية مجدية للمهربين بل أصبحت مستهلكة وخطيرة، نظرًا لكونها أصبحت مكشوفة للأمن, ولأن الحاجة أم الاختراع، واللهث وراء كسب المال بأي طريقة لجأ المهربون لحيل جديدة ومختلفة، تمكنهم من إتمام الجريمة عن طريق زلعة مش أو داخل سمك مملح«الفسيخ».. فقد سجل صباح اليوم، الخميس، ثلاث حيل مختلفة للتهريب داخل موانئ مصر.

الفسيخ.. حيلة جديدة لتهريب 1200 قرص مخدر

منذ ساعات قليلة أحبطت مصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية، محاولة راكب بمطار برج العرب، تهريب 1200 قرص مخدر داخل "فسيخ" عبر مطار برج العرب.

وارتابت الخدمات الأمنية بمطار برج العرب فى راكب، وتم عرض حقائبه على جهاز "الإكس راي"، وتبين أنه يخفي كمية من الأقراص المخدرة داخل فسيخ لتهريبها للمدينة، وتبين أن المتهم يدعى "عادل.ا"، 26 سنة، ومقيم بالبحيرة.

 يأتي ذلك بإشراف اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لمصلحة أمن الموانئ، بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية بأحكام السيطرة على المنافذ.

«انتفاخ البطن» يكشف محاولة تهريب سيدة للمخدرات

لجأت سيدة لحيلة جديدة لتمكنها من تهريب مواد مخدرة عن طريق جمرك نوبيع. 

البداية كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب والمسافرين إلى الأردن على متن العبارة سينا، اشتبه محمد حجازي مأمور التفتيش فى الراكب "أ.ب.أ"، مصري الجنسية، يعمل مساعد سفرجي على إحدى العبارات، والراكبة "إ.م.م" مصرية الجنسية مسافرة بصحبة زوجها أردني الجنسية وطفلها الرضيع.

تم عرض الأمر على حسن أبو زيد مدير الإدارة، فقرر تشكيل لجنة لتفتيش المشتبه بهم، تكونت من مصطفى عبد الخالق مدير إدارة الحركة، والسيد رضوان مدير مكافحة التهريب، ومحمد الداؤدي مأمور مكافحة التهرب، والدسوقي نجيب عبد السلام، مدير الأمن الجمركي، والدسوقي عبد العال الأمن الجمركي.

وقامت اللجنة بتفتيش الركاب وأمتعتهم الشخصية والاستعانة بشرطية من أمن الموانئ بجمرك نويبع لتفتيش الراكبة ذاتيًا، حيث تلاحظ للجنة وجود انتفاخ في ملابس السيدة على غير المعتاد.

وتم ضبط 97 شريطًا مخدرًا رقم Tidol Xl 225 بإجمالى 969 قرصًا كانت ملفوفة حول جسم الراكبة أسفل حزام البطن، وكذلك تم ضبط 9 برطمانات دواء بشرى مرقوم Nitrol DHEA 50 mg بداخل كل برطمان 60 حبة بإجمالي 540 قرصًا منشأ أمريكي كانت مخبأة داخل أمتعتهم الشخصية.

وكانت المحاولة الثانية في جمرك الوارد، حيث اشتبه عبد الله سليم مأمور التفتيش في السائق "إ . م . ع . ن"، مصري الجنسية، والذي يقود الشاحنة الفارغة رقم "1358/6247 د م ب" مصر القادمة من الأردن على متن العبارة بريدج.

وبفحص الشاحنة بمعرفة اللجنة المكونة من تفتيش الركاب ومكافحة التهريب والأمن الجمركي، تم ضبط 50 عبوة، بكل منها لتر مستحضر Sorali Serapy Lisss  للعناية بالشعر منشأ برازيل مخبأة وموزعة داخل مطبخ الشاحنة، وأسفل سرير السائق بالكابينة وبجوانب الكابينة بطرق يصعب اكتشافها وبلغ التعويض 250 ألف جنيه.

قرر عماد السيد إبراهيم، مدير عام جمارك نويبع، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 1 و 2 لسنة 2017، والتحفظ على المضبوطات وإحالة المتهمين للنيابة العامة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، وهشام عفارة، رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.

وتحرر محضر الضبط الجمركى محمود أبوالعباس رئيس قسم تحت إشراف سامح أبو موسى مدير إدارة الشئون القانونية.

جدير بالذكر أن حبوب Tidol Xl 225 هى حبوب طبية مخدرة قوية المفعول، وأن كثرة استخدامها قد تؤدى للإدمان ولها تأثير غير مباشر على الأداء الجنسى للرجال، حيث يؤدى تأثيرها المخدر إلى زيادة إفرازات الملاتونين بالجسم والذى بدوره يؤدى إلى زيادة تنظيم عمل الغدد الجنسية وكثره استخدمها تؤدى إلى عواقب وخيمة على المدى البعيد، كما تعد البديل العلمي لـ(الترامادول) المخدر لعلاج الصرع.

تهريب مخدرات داخل «مش» بمطار الأقصر

تمكنت مصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية، من إحباط تهريب قطعتي حشيش و120 قرص "ترامادول" بحوزة راكب بمطار الأقصر، كان في طريقه للكويت.

يذكر أن الخدمات الأمنية بمطار الأقصر ارتابت في راكب، وتم عرض أمتعته على جهاز "الإكس راي"، والذي كشف وجود مخدرات داخل برطمان "مش".

يأتي ذلك بإشراف اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لمصلحة أمن الموانئ؛ بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفّار، وزير الداخلية، بإحكام السيطرة على المنافذ.

الفول حيلة صاحب شرطة لتهريب النقود

ألقت سلطات مطار القاهرة أمس الأربعاء، القبض على صاحب شركة تصدير واستيراد حاول تهريب 310 آلاف جنيه وريال ودرهم داخل 7 علب فول مغلقة بإحكام المصنع داخل حقائبه لدى سفره إلى السعودية، وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

بط "محشي فلوس" بمطار أسيوط

تلقي اللواء حسام نصر، مدير مصلحة الموانئ بالملاحة الجوية، إخطارًا من قسم المصلحة بمطار أسيوط، يفيد بتمكن ضباط القسم بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بالمطار، من ضبط «ت. ي» أثناء إنهاء إجراءات مغادرته على الرحلة رقم 529 المتجهة إلى دولة الكويت وبحوزته كمية من البط البلدي المذبوح، وبتفتيش البط عثر بداخله على مليون و360 ألف جنيه، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة.

سوداني بالمخدرات والشكولاتة

تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط تهريب كميات من المواد المخدرة، ديسمبر الماضي، بحوزة عامل دليفري كان يتجه للسفر بها إلى دولة الإمارات من مطار برج العرب.

واخيرا: اخبار العالم - «البط» و«الفسيخ» و«زلع المش» حيل جديدة للتهريب - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مصريون - عرب وعالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مصريون - عرب وعالم
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق