اخبار السعودية : النرويج أسعد دول العالم والولايات المتحدة حزينة

الجزيرة السعودية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار السعودية عاجل حيث ستوكهولم - (د.ب.أ):

تصدرت النرويج قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم، حسب تقرير للأمم المتحدة، الذي وصف الولايات المتحدة بأنها «قصة لتراجع السعادة»، وجاءت الدنمارك وأيسلندا بعد النرويج، وتلتهما سويسرا، حسب تقرير السعادة العالمي الذي نشر أمس.

وسجلت الدول الأربع المتصدرة للقائمة مستويات مرتفعة بالنسبة للعوامل الرئيسة للسعادة، مثل «الرعاية، والحرية، والسخاء، والأمانة، والصحة، والدخل، والحكم الجيد»، حسب التقرير.

وكانت الدنمارك قد تصدرت القائمة العام الماضي، واحتلت فنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد المراكز من الخامس للعاشر بالترتيب في قائمة هذا العام، وأشار التقرير إلى أن النرويج، الغنية بالنفط والغاز، قد نجحت «في إنتاج النفط بشكل بطيء، واستثمار العائدات من أجل المستقبل بدلاً من إنفاقه في الوقت الحاضر».

وجاءت الولايات المتحدة في المركز 14 في قائمة الدول الأكثر سعادة، وتصدر الأمم المتحدة القائمة منذ عام 2012، عندما حصلت جمهورية بوتان على تأييد لمقترحها، باعتبار السعادة هدفًا عالميًا وعنصرًا استرشاديًا للسياسات الحكومية.

واخيرا: اخبار السعودية : النرويج أسعد دول العالم والولايات المتحدة حزينة - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الجزيرة السعودية
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق