عاجل

اخبار العالم - الخارجية تضع اللمسات الأخيرة لاستضافة القمة العربية بشرم الشيخ

0 تعليق 325 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم -
يعكف المسئولون بوزارة الخارجية على وضع اللمسات النهائية لاستضافة مصر لأعمال القمة العربية، التى تترأسها مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 23 إلى 29 مارس الجارى.

وفى هذا الإطار، تقوم إدارة المراسم بوزارة الخارجية بالتحضير لأعمال القمة التى تقام بمركز المؤتمرات الدولى بمدينة شرم الشيخ لضمان خروجها بشكل متميز يليق بمكانة مصر ومركزها الإقليمى والدولى ولتشكل خطوة أخرى بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى فى مسيرة مصر الجديدة.

وقام السفير نبيل حبشي مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية بتقفد جميع قاعات مركز المؤتمرات للوقوف على كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال ضيوف مصر الكنانة من ملوك وأمراء ورؤساء ووفود الدول العربية، كما تفقد المركز الصحفى والإعلامى لتوفير كافة التسهيلات للإعلاميين والصحفيين المصريين والعرب والأجانب الذين سيقومون بتغطية فعاليات أول قمة عربية تستضيفها مصر بعد ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو.

وكان وزير الخارجية سامح شكرى، قد حرص قبل مغادرة شرم الشيخ فى ختام أعمال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى" على تفقد قاعة المؤتمرات استعدادا لبدء ترتيبات القمة العربية .
يأتى ذلك بشكل متزامن مع ما تشهده مدينة شرم الشيخ من استعدادات مكثفة بإشراف مباشر من محافظ جنوب سيناء خالد فودة لاحتضان مدينة السلام لهذا الحدث العربى والدولى الهام، الذى يأتى فى ظل منعطف تاريخى بالغ الأهمية لحاضر ومستقبل الأمة العربية التى تواجه تحديات جمة لاسيما ما يتعلق بأمنها القومى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم - الخارجية تضع اللمسات الأخيرة لاستضافة القمة العربية بشرم الشيخ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق