سلطانة: شابة مغربية تفوز بالجائزة الأولى لمسابقة دولية للموسيقى الكلاسيكية

سلطانة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تمكنت عازفة البيانو المغربية الشابة نور عيادي من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب التي جرت فعاليتها بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

فقد جلبت عازفة البيانو المغربية الشابة، ذات الـ 18 ربيعا ، الأنظار بعزفها الرائع، الذي أجمعت لجنة تحكيم المسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب على تميزه، لتحصل بكل جدارة واستحقاق على الجائزة الأولى للمسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية في صنف الكبار، التي احتضنتها باكو يوم أمس الخميس واليوم الجمعة .

وعرفت المسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب هذه السنة ،المنظمة في إطار فعاليات التضامن الاسلامي، مشاركة عازفين شباب مهرة من مختلف دول العالم من روسيا وأذربيجان وأوزبكستان وطاجيكستان وكازاخستان وروسيا وإيران وتركيا والكويت إضافة الى المغرب .

كما تميز حضور المغرب في هذه التظاهرة الموسيقية العالمية بالعضوية في لجنة التحكيم في شخص السيدة غزلان حمادي، رئيسة جمعية  » الصداقات الموسيقية  » المغربية المشرفة على المباراة الدولية في العزف على البيانو المنظمة سنويا تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .

وقد سلمت جائزة المسابقة الدولية للموسيقى الكلاسيكية للعازفين الشباب للعازفة المغربية الشابة نور عيادي خلال احتفال فني بديع حضره على الخصوص سفير المغرب لدى جمهورية أذربيجان السيد محمد عادل امبارش، وشخصيات ديبلوماسية وأخرى موسيقية مرموقة .

وكانت عازفة البيانو المغربية، نور عيادي قد أحرزت السنة الماضية الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، وذلك برسم فعاليات الدورة الثانية عشر من المباراة الدولية للبيانو، التي احتضنها مسرح محمد الخامس بالرباط.

loading...

المصدر الاصلي: سلطانة

خبر سلطانة: شابة مغربية تفوز بالجائزة الأولى لمسابقة دولية للموسيقى الكلاسيكية - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سلطانة.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24