عاجل

اخر الاخبار اليوم خامنئي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة الايرانية .. ويصفها بالمصيرية

جورنال مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جورنال مصر: الجمعة 19/مايو/2017 - 05:03 م

جورنال مصر
طباعة

misrjournal.com/1075822


أدلى المرشد الإيراني علی خامنئي صباح الیوم الجمعة بصوته في الدقائق الاولی لبدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسیة للدورة الثانیة عشرة و الدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدیة والقرویة .
ووصف خامنئي المشاركة الجماهیریة الفاعلة فی الانتخابات بانها نعمة كبري وقال ان الشعب لابد ان یكون شاكرا على هذه النعمة.
ولدى ادلائه بصوته للانتخابات الرئاسیة ، وصف خامنئي هذه الانتخابات بانها مهمة ومصیریة وقال ان مصیر البلاد هو بید الشعب الذی ینتخب الیوم رئیس السلطة التنفیذیة.
واكد على ضرورة ان یتوجه ابناء الشعب الي صنادیق الاقتراع فی الساعات الاولى من العملیة الانتخابیة من حیث ان العمل الصالح لابد ان یكون في اول الوقت من دون اي تأخیر.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها للناخبین فی الساعة الثامنة من صباح الیوم الجمعة بتوقیت طهران (3:30 ت غ) ومن المنتظر ان تغلق فی الساعة السادسة مساءً وهو موعد قابل للتمدید.
ویتنافس في الانتخابات الرئاسیة الإیرانیة اربعة مرشحین وهم؛ حسن روحاني، ابراهیم رئیسي، مصطفى هاشمي طبا، مصطفى میر سلیم .
وكان رئیس لجنة الانتخابات بالبلاد علی اصغر أحمدي، قد اعلن في تصریح سابق، ان عدد المؤهلین للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسیة الثانیة عشرة والدورة الخامسة للمجالس الاسلامیة البلدیة والقرویة والدورة الاولی للانتخابات التكمیلیة لمجلس الشوری الاسلامي بدورته العاشرة، یبلغ 56 ملیونا و 410 الفا و 234 شخصا.
و ان ملیونا و 350 الفا و 294 شخصا من مجمل الناخبین الایرانیین، هم من الذین سیدلون باصواتهم للمرة الاولی اي بعد بلوغهم السن القانونیة للتصویت.

مصر 24 : - اخر الاخبار اليوم خامنئي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة الايرانية .. ويصفها بالمصيرية مصدره الاصلي من موقع جورنال مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار اليوم خامنئي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة الايرانية .. ويصفها بالمصيرية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق