سلطانة: انتبهي فالطقس الحار يؤثر على الحوامل ويصيبهم بهذا المرض

سلطانة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على الأشخاص بشكل سيء، سواء على حالتهم المزاجية أو الصحية، حيث يجعلهم أكثر توترا وعصبية، كما يصيبهم ببعض الأمراض كنقص التغذية.

وأوضح الباحثون الدراسة على عدد من النساء الحوامل واللاتي يتعرضن لدرجات حرارة أعلى من المتوسط، ومثيلاتهن اللاتي يعشن في المناطق الباردة، والبالغ عددهن 396828 امرأة، ليتبين لهم أن اللاتي يتعرضن لدرجات حرارة عالية كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري أثناء حملهن، حيث أنه كلما ارتفعت درجات الحرارة بمعدل 10 درجات، كلما زادت احتمالية إصابة المرأة الحامل بالسكري بنسبة 6%.

وأكدت الدكتورة جيليان بوث، المشرفة على الدراسة، والتي تعمل في مستشفى سانتمايكل في تورونتو، خلال دورية رابطة الطب الكندية، أنهم توصلوا من خلال دراستهم إلى أن تعرض الإنسان للبرد يزيد من حساسيته تجاه هرمون الإنسولين.

وأضافت « مصابي النوع الثاني من السكري أو سكري الحمل لا تنتج أجسادهم ما يكفيها من هرمون الإنسولين الذي يعمل على تحويل السكريات إلى طاقة، أو لا تتفاعل أجسادهم معه ».

وأشارت إلى أنه ما بين 10 إلى 15 مليون امرأة في العالم يصبن بسكري الحمل سنويا، الأمر الذي قد يزداد بالمستقبل حيث يتوقع العلماء ارتفاع درجات الحرارة بحلول 2050.

loading...

المصدر الاصلي: سلطانة

مصر 24 : - سلطانة: انتبهي فالطقس الحار يؤثر على الحوامل ويصيبهم بهذا المرض مصدره الاصلي من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سلطانة: انتبهي فالطقس الحار يؤثر على الحوامل ويصيبهم بهذا المرض".

0 تعليق