فلسطين: زوجة البرغوثي تتهم أطرافا داخل "فتح" بمحاولة إجهاض إضراب الأسرى

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

في الوقت الذي انضم 60 أسيرا جديدا للإضراب في سجن جلبوع، الذي دخل شهره الثاني، وامتناع عدد من الأسرى المضربين عن الطعام عن شرب الماء، اتّهمت  فدوى البرغوثي، زوجة عضو مركزية فتح الأسير مروان البرغوثي، أطرافا داخل حركة فتح والسلطة الفلسطينية بمحاولة إفشال الخطوة النضالية للأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون.

زوجة الأسير البرغوثي، قالت في مقابلة صحفية، إنها علمت بتحرّكات سياسية لإجهاض الإضراب وبشكل عاجل في حين تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي فكّ إضرابهم، مستخدمة بذلك أساليب القمع والترهيب والاقتحام، والتفاوض السرّي مع شخصيات سياسية في حركة فتح والسلطة، لإفشال إضراب الأسرى، قبل زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للمنطقة، المقرّرة شهر مايو/أيار الجاري.

ومع دخول الأسرى شهرهم الثاني، اشتعل التحدي بتوقف بعضهم عن تناول الماء والخشية الحقيقة من تدهور وضعهم الصحي، فردت السلطات الإسرائيلية بتجميع الأسرى المضربين في 3 سجون قريبة من المستشفيات.

وعلى الصعيد ذاته، يطالب الفلسطينيون بالتعامل مع الإضراب بمسؤولية عالية وجماعية، وأن يكون الجميع على أهبة الاستعداد لما قد يحدث في السجون من تطورات، ويؤكد أهالي الأسرى أن من يقرر وقف الإضراب من استمراره هم الأسرى فقط.

خبر فلسطين: زوجة البرغوثي تتهم أطرافا داخل "فتح" بمحاولة إجهاض إضراب الأسرى - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع فلسطين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:فلسطين اليوم.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24