سلطانة: أثمان العدس تعود للإرتفاع والكيلوغرام الواحد يصل 30 درهما

سلطانة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوعات من سلطانه حيث أياما قليلة قبل شهر رمضان، عادت أسعار العدس للإرتفاع في الأسواق المغربية دون سابق إنذار بالرغم من الحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، طمأن المغاربة بخصوص أسعار المواد الغذائية في شهر رمضان.

وكشفت يومية الصباح أن العدس المحلي وصل سعره إلى 25 درهما في حين وصل سعر العدس المستورد 30 درهما للكيلوغرام الواحد، بزيادة قدرت بنحو 10 درهم، وهو ما يمكنه أن يؤجج من جديد غضب الطبقات الفقيرة والمتوسطة في المغرب.

وأوضح مهنيون وفق المصد ذاته أن ارتفاع أسعار العدس يرجع إلى ضعف المحصول الزراعي لهذه السنة، فضلا عن كون أغلبية المستوردين للمادة استوردوا كميات كبيرة جدا بعد قرار الحكومة وقف استيفاء الرسم الجمركي على المادة، وقرب انتهاء المخزون.

وكان العدس قد خلق موجة من الجدل الشعبي في المغرب قبل نحو ستة شهور، بعد ارتفاع أسعاره في الأسواق قبل أن يعود لثمنه العادي.

loading...

المصدر الاصلي: سلطانة

مصر 24 : - سلطانة: أثمان العدس تعود للإرتفاع والكيلوغرام الواحد يصل 30 درهما مصدره الاصلي من موقع سلطانة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "سلطانة: أثمان العدس تعود للإرتفاع والكيلوغرام الواحد يصل 30 درهما".

أخبار ذات صلة

0 تعليق