عاجل

اخبار ليبيا اليوم سيناتور إيطالي يطالب بوقف «مافيا المضاربات» على سواحل ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث دعا سيناتور يميني إيطالي، بوقف مضاربات المافيا على سواحل ليبيا، وقال إن قوات «خفر سواحلنا لم تفهم لحد الآن أن قوارب الهجرة يجب أن تتوقف».

وأضاف عضو مجلس الشيوخ ماوريتسيو غاسبارّي (حزب فورتسا إيتاليا)، في تصريحات، نقلته وكالة «أكي» الإيطالية الجمعة، أن «قيادة خفر السواحل ربما لم يقرأوا النتائج التي خلصت إليها لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ».

وتابع: «أنا أرى إطلاق إعلانات فرح عن إنقاذ 2300 مهاجر سري آخر، تم جلبهم إلى إيطاليا»، مشيرا إلى أنه «حان الوقت لإنهاء هذا النوع من الممرات الإنسانية غير المنتظمة»، والتي «تريدها فقط من تطلق على نفسها اسم منظمات غير حكومية».

وقال غاسبارّي «كنا واضحين جدا، فهذه الدوامة يجب أن تتوقف، وعلى خفر السواحل العمل تأمين حدودنا ووضع حد لهذا العار».

وانتهي عضو مجلس الشيوخ ماوريتسيو غاسبارّي قائلا: «وصول مزيد من المهاجرين يعني وجوب توفير مزيد من المال، وبالتالي مزيد من رجال المافيا الذين يضاربون على سواحل ليبيا وفي مراكز استقبال المهاجرين، فالوقت قد حان للكف عن كل هذا».

وربط وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، خلال زيارته الأخيرة إلى طرابلس، بين تعزيز ودعم المؤسسات الحكومية في ليبيا، وتعزيز مكافحة شبكات الاتجار في المهاجرين، وقال إن «ذلك يؤثر مباشرة على إيطاليا، إذ أصبحت ليبيا الحدود الجنوبية بالنسبة لروما والقارة الأوروبية».

وأضاف مينيتي أن «جزءًا كبيرًا من أزمة الهجرة يتحدد خارج حدود إيطاليا القومية، فهو يتحدد هناك في ليبيا وأفريقيا، حيث يعبر غالبية المهاجرون القادمين إلى إيطاليا»، وفق ما نقلت وكالة «آنساميد» الإيطالية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

مصر 24 : - اخبار ليبيا اليوم سيناتور إيطالي يطالب بوقف «مافيا المضاربات» على سواحل ليبيا مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار ليبيا اليوم سيناتور إيطالي يطالب بوقف «مافيا المضاربات» على سواحل ليبيا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق