اخبار ليبيا اليوم شهادات ناجين من مجزرة براك تؤكد إستخدام المهاجمين لـ ” طريقة الخطف الجزائرية “

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – روى مواطنين ناجين من مجزرة القوة الثالثة التابعة للمجلس العسكري مصراتة و سرايا الدفاع عن بنغازي تفاصيل مروعة عن نجاتهم من المجزرة التى ضربت منطقة براك الشاطي و طالت مواطنين من مختلف قرى المنطقة مخلفة حوالي 130 مواطناً منهم 89 عسكري   .

و أكد هؤلاء الناجين ممارسة سرايا الدفاع و القوة الثالثة  حيلة للإيقاع بالضحايا تفسر سبب سقوط ذلك العدد الكبير من المدنيين الذين عُثر عليهم على طرقات فرعية و قد تم قتلهم .

و وفق رواية المواطن مسعود بن كره لمشاهداته و بالتحديد قرب قاعدة ابراك عندما كان عائداً من منطقة العوينية فى الجبل إلي الشاطي و وجد بوابة بها سيارات تحمل علامات اللواء 12 التابع لقيادة الجيش، ليتضح بأن من بداخلها هم عناصر شورى بنغازي و القوة الثالثة بعد أن تمكنو من افتكاك السيارات من داخل القاعدة  .

و أشار كره إلى أن غالبية المدنيين الذين تمت تصفيتهم  لم يستطيعو التمييز بين الجيش و عناصر سرايا الدفاع الذين تنكرو بسيارات اللواء 12  .

و أضاف بأن هذه العناصر كانت تجر المارة لترديد عبارات مؤيدة للجيش او عبارات شتم لمدينة مصراتة لإيقاعهم في الفخ و من ثم اعتقالهم و تصفيتهم .

و أكد شهادة كره عدد آخر من المارة و الناجين او المواطنين الذين هبو لنجدة الجرحى أو انتشال القتلى من الضحايا الذين وقعو فى فخاخ هذه البوابات قبل ان تنسحب من وادي الشاطي نحو تمنهنت  .

و قد عرفت التنظيمات الجهادية الدموية التي ظهرت فيما يعرف بالعشرية السوداء فى الجزائر بالذات ( سنوات الصدام المسلح فى التسعينات  ) بهذه الحيلة حيث كان  يتنكر الارهابيين في ملابس الجيش الجزائري و يقيمون بوابات وهمية مؤقتة لاختطاف المواطنين و من ثم قتلهم .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

شارك هذا الخبر :

مصر 24 : - اخبار ليبيا اليوم شهادات ناجين من مجزرة براك تؤكد إستخدام المهاجمين لـ ” طريقة الخطف الجزائرية “ مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار ليبيا اليوم شهادات ناجين من مجزرة براك تؤكد إستخدام المهاجمين لـ ” طريقة الخطف الجزائرية “".

أخبار ذات صلة

0 تعليق