اخبار ليبيا اليوم التريكي : عناصر داعش كانت تحتشد فى قاعدة براك و لا علم لنا باتفاق السراج مع حفتر بشأن الجنوب

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – أكد آمر القوة الثالثة جمال التريكي أن سياسة المجلس الرئاسي لم تكن متوازنة واصفاً قرار المجلس الصادر امس الجمعة بشأن إيقافه عن العمل و احالته للتحقيق كان جائراً .

و قال التريكي فى مداخلة هاتفية عبر قناة التناصح الفضائية تابعتها المرصد : ” منذ ثلاث سنوات نؤمن المنطقة الجنوبية والرئاسي لم يقم بأي إجراء رغم الظلم والقصف الواقع علينا من قبل ميليشيات الكرامة ومرتزقة العدل والمساواة وفلول تنظيم الدولة ” .

و أضاف بأن الرئاسي يكيل بمكيالين و ان ما حصل في درنة وبنغازي وقنفودة وما تعرضت له من حصار واغتيالات وحرق للجثث والممتلكات ونبش للقبور خير مثال و ذلك وفق تعبيره .

و تابع : ” الرئاسي يتعامل معنا كما لو كانا غير ليبيين ولم نشهد أي رد فعل حقيقي ضد ميليشيات حفتر وبن نايل ولو كان بيان إدانة ونستغرب اليوم قرار الرئاسي ضد القوة الثالثة ” .

و قال : ” نحن أبرياء من كل التهم المنسوبة إلينا والذين أرادوا تشويهنا إنما لأننا قوة تنتمي لثورة 17 فبراير ونسعى لبسط الأمن والأمان بالجنوب وذلك منذ تواجدنا بالمنطقة من سنة 2011 ولم نرتكب أي خروقات وجئنا للمنطقة الجنوبية بطلب من أهلها ” .

و أكد التريكي أن لا علم لهم بما توصل إليه السراج مع حفتر في أبوظبي و بما توصلت له اللجنة المكلفة من الرئاسي من قرارات مؤكداً أنها لم تتطرق معهم لموضوع قاعدة براك الشاطئ.

و قال : ” سبق عملية براك الشاطئ عمليات استخباراتية ووجدنا تحشيدا كبيرا من ميليشيات بن نايل وهذه العملية هي بمثابة الدفاع عن النفس والدفاع عن الجنوب من ميليشيات الكرامة ، وقاعدة براك الشاطئ كانت وكرا لتحشيد مليشيات الكرامة بالجنوب ” .

و أشار التريكي الي حديث الناطق الرسمي باسم القيادة العامة أحمد المسماري بشأن تأمين الجيش لقاعدة براك الشاطئ قائلاً بأن هذت غير صحيح لأن القاعدة مليئة بالمرتزقة وعناصر تنظيم الدولة ، و ذلك وفق زعمه .

و ختم آمر القوة الثالثة حديثه قائلاً : ” أنشأنا اللواء 13 واحتوينا جميع الكتائب بالمنطقة الجنوبية من مختلف المناطق والقبائل وكانت أولى مهامنا هي اقتحام قاعدة براك الشاطئ ولا زلنا نؤمن المواقع الحيوية بالجنوب ونسعى لتأمين الحدود التي تعاني اليوم من الانتهاكات وعمليات التهريب المختلفة ” .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

شارك هذا الخبر :

مصر 24 : - اخبار ليبيا اليوم التريكي : عناصر داعش كانت تحتشد فى قاعدة براك و لا علم لنا باتفاق السراج مع حفتر بشأن الجنوب مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار ليبيا اليوم التريكي : عناصر داعش كانت تحتشد فى قاعدة براك و لا علم لنا باتفاق السراج مع حفتر بشأن الجنوب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق