مصر24 - عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات في العراق

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بغداد- شاشة نيوز: أوقعت تفجيرات مختلفة استهدفت مواقع بالعاصمة العراقية بغداد ومدينة البصرة أمس الجمعة عشرات القتلى والجرحى، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجومين في بغداد.

وقالت مصادر في الشرطة بمحافظة البصرة إن 33 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في تفجيرين نفذهما شخصان بسيارتين مفخختين وقعا بالتزامن في مكانين منفصلين شمال المدينة.

وذكرت المصادر أن إحدى السيارتين انفجرت قرب نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الرميلة شمال البصرة، بينما وقع التفجير الثاني على بعد كيلومتر واحد من موقع التفجير الأول.

ووقع التفجيران قرب حقول نفطية، وقالت شركة نفط الجنوب إنه لم يحدث أي توقف للعمليات، وأكد مصدر رسمي أن شرطة النفط وضعت في حالة تأهب قصوى ردا على الهجومين.

وفي بغداد، قالت مصادر في الشرطة إن 19 شخصا -بينهم رجال شرطة- قتلوا وأصيب 25 في تفجير سيارتين ملغمتين جنوبي العاصمة.

وأضافت المصادر أن مهاجما يقود سيارة ملغمة فجرها عند نقطة تفتيش بمدخل منطقة "أبو ادشير"، وأشارت إلى أن سيارة أخرى انفجرت على بعد نحو مئة متر من موقع التفجير الأول وعلى مقربة من مركز للشرطة.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجومين اللذين تسببا في أضرار كبيرة بعدد من السيارات والممتلكات.

وتشهد بغداد إجراءات أمنية مشددة تسببت في اختناقات مرورية. وأفادت مصادر للجزيرة بأن الأجهزة الأمنية في بغداد أغلقت مداخل العاصمة من جهاتها الأربع، وفرضت إجراءات مشددة عند المدخل الجنوبي.

مصر 24 : - مصر24 - عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات في العراق مصدره الاصلي من موقع شاشة نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مصر24 - عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات في العراق".

0 تعليق