اخبار ليبيا اليوم مشايخ وأعيان وادي الشاطئ يثورورن ضد اعضاء الرئاسي ويصفونهم بالمجرمين والمنحرفين وصناع الإرهاب

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث ايوان ليبيا – وكالات:

نعى مجلس مشايخ وأعيان وادي الشاطئ شهداء الهجوم على قاعدة براك الجوية، وطالب بـ «رد سريع وقاسي يشمل تطهيرًا للجنوب من المليشيات المسلحة».

وفيما وصف بيان للمجلس الاعتداء الذي تعرضت له قاعدة براك بـ «الوحشي» وقال إنه «جريمة نكراء ضد الإنسانية لا يقوم بها إلا المجرمين والمنحرفين وصناع الإرهاب وداعميه»، حمّل المجلس مسؤولية الحادث لوزارة الدفاع التابعة للمجلس الرئاسي، الذي وصفه بـ «غير الشرعي».

وطالب البيان مجلس النواب والقيادة العامة للجيش والحكومة الموقتة بـ «اتخاذ جميع الإجراءات السريعة للرد القاسي والحاسم على مرتكبي المذبحة الشنيعة»، كما طالب بـ «تطهير الجنوب من مليشيات الإرهاب والتطرف، وسرعة تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين».

ودعا البيان أيضًا إلى تدويل القضية بـ «تقديم الجناة ومن يقف خلفهم» إلى محكمة العدل في لاهاي.

وهاجمت «القوة الثالثة» وكتائب مساندة لها، الخميس، قاعدة براك الجوية في عملية مفاجئة من ثلاثة محاور، ما أسفر عن تدمير بعض الآليات، وسقوط قتلى وجرحى، أحدهم علي إبراهيم بن نايل، ابن شقيق العميد محمد بن نايل آمر اللواء.

فيما أعلن عميد بلدية براك الشاطئ إبراهيم زمي، لـ«بوابة الوسط»، مقتل 74 جنديًّا من «اللواء 12» وجرح 18 آخرين في الهجوم، الذي أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن ردها عليه سيكون «قاسيًا وقويًا».

وأبدى آمر القوة الثالثة جمال التريكي، في مؤتمر صحفي أمس، استعداده للتحقيق سواء داخلي أو خارجي، نافيًا أن تكون عناصر قوته ارتكبت عمليات تصفية أو تنكيل أثناء الهجوم على قاعدة براك الجوية.

وقال التريكي -من داخل قاعدة تمنهنت الجوية 30 كلم شمال مدينة سبها- إن استطلاعًا ومعلومات حول قاعدة براك الجوية رصدت أن هناك خطة للهجوم على مدينة سبها وقاعدة تمنهنت، وأن هناك تجهيزات عسكرية داخل القاعدة من أفراد وآليات وذخائر وأسلحة، وأن هذا السبب الذي قاد قوته إلى الهجوم المفاجئ على قاعدة براك يوم الخميس.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

شارك هذا الخبر :

مصر 24 : - اخبار ليبيا اليوم مشايخ وأعيان وادي الشاطئ يثورورن ضد اعضاء الرئاسي ويصفونهم بالمجرمين والمنحرفين وصناع الإرهاب مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار ليبيا اليوم مشايخ وأعيان وادي الشاطئ يثورورن ضد اعضاء الرئاسي ويصفونهم بالمجرمين والمنحرفين وصناع الإرهاب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق