اخبار ليبيا اليوم وفد «البنيان المرصوص» في الدوحة: جئنا برسالة شكر لقطر

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث وصل اليوم الأحد وفد من قادة عملية «البنيان المرصوص» إلى العاصمة القطرية الدوحة، ضم قائد العملية العميد بشير القاضي، والناطق باسم وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني العميد محمد الغصري، وعضو المجلس البلدي مصراتة أبوبكر الهريش.

وبثت قناة «النبأ» لقطات للوفد الليبي لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة، حيث كان في استقبالهم عدد من موظفي المراسم بوزارة الخارجية القطرية.

كما بث القناة لقطات من استقبال السفير القطري لدى ليبيا محمد بن ناصر آل ثاني لوفد «البنيان المرصوص» لدى وصوله إلى العاصمة القطرية.

وأوضح عضو المجلس البلدي مصراتة أبوبكر الهريش في تصريحات نشرتها القناة أن «الزيارة جاءت لتقديم رسالة شكر لدولة قطر على ما قدمته من دعم كبير جدًا لانجاح عملية البنيان المرصوص واجتثاث شجرة الإرهاب من الأرض الليبية».

السفير القطري لدى ليبيا يستقبل وفد «البنيان المرصوص» (لقطة مثبتة من فيديو بثته قناة «النبأ»)

وأضاف الهريش أن «عملية البنيان المرصوص أخذت زخمًا كبيرًا عبر وسائل الإعلام ودورها في مكافحة الإرهاب… وحقيقة نحن في الدولة الليبية كنا في وضع لم نكن مستعدين لمثل هذه الحروب لولا الغيرة على الوطن، ولولا أن هناك من يعي خطورة الحدث ولذلك كان الحمل على القوات التي تحارب تنظيم داعش ثقيلاً جدًا». وبيّن أن «ما خفف هذا الثقل هو هذا الدعم الذي جاءنا من دولة قطر والذي تمثل في الدعم اللوجستي الإنساني»، مشيرًا إلى أنه «كان هناك جسر للطيران يأتي بالمعدات الطبية والأدوية وهناك طيران للإسعاف السريع الذي يحتاجه كثير الجرحى الذين أصيبوا إصابات بليغة ولا يتحملون السفر عبر الطيران العادي.. وطيران الإسعاف مكلف جدا لا نستطيع أن نوفر لهم الأسعار فتكفلت دولة قطر بهذا الأمر».

كما نوه الهريش إلى أن دولة قطر تكفلت بعلاج عدد من الحالات المستعصية لجرحى العمليات العسكرية، مؤكدًا أن القطريين «بادروا معنا من أول ساعات الصدام المسلح مع تنظيم داعش، وفتحوا لنا كل أبواب الدعم فما كان علينا إلا أن نفتح قنوات التواصل ونخبرهم بحاجاتنا فيوفرونها على الفور».

وأكد عضو المجلس البلدي مصراتة أن هذه الزيارة جاءت «لنقدم لهم الشكر والعرفان والاعتراف بالفضل لأهل الفضل، فدولة قطر كانت من أكبر الداعمين لمكافحة الإرهاب، ونحن عشنا هذا الواقع ولمسناه بأيدينا».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

مصر 24 : - اخبار ليبيا اليوم وفد «البنيان المرصوص» في الدوحة: جئنا برسالة شكر لقطر مصدره الاصلي من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار ليبيا اليوم وفد «البنيان المرصوص» في الدوحة: جئنا برسالة شكر لقطر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق