اخبار فلسطين اليوم ماذا تفعل بعد تناول وجبات ثقيلة؟

وكالة صفا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث ترتبط الأعياد بالموائد والأكلات الدسمة والأطعمة السكرية الغنية بالدهون، ومن الصعب مقاومة المذاقات الشهية المتعددة فيها، إلى جانب ما تحتمه تقاليد الضيافة والتي تتسبب في تناول الكثير من الأطعمة أحياناً. وبعدها تبدأ نوبات حرقة المعدة والحموضة، وأحياناً الشعور بالتخمة والانتفاخ؛ إذن ما الحل؟

بعد الوجبة الدسمة لا تستلق على ظهرك، واحرص على المشي حول البيت العلاج الأساسي، فمرور الوقت هو الحل المثالي لمشاكل الهضم التي تعقب تناول وجبة ثقيلة أو سلسلة من الأكلات الدسمة.

وسيتمكن الجسم من هضم الكمية الكبيرة من الأطعمة بعد مرور ما يكفي من الوقت، وخلال هذا الوقت احرص على الجلوس بشكل مستقيم، وتجنّب الاستلقاء على الظهر خاصة بعد تناول الطعام مباشرة.

ولا يُنصح بالقيام بتمارين مكثّفة عقب تناول أكلات دسمة، والأفضل أن تتمشّى حول البيت حتى تشعر بالراحة، مع تناول الكثير من الماء لتفادي الإمساك، وعدم تناول أطعمة غنية بالدهون في الوجبات التالية.

مضادات الحموضة: تتوفر علاجات مضادة للحموضة دون وصفة طبية، وهي مناسبة إذا لم يتم استخدامها بشكل متكرّر، وإذا تم اتباع إرشادات الاستخدام بالضبط، لأن مخالفة الإرشادات خاصة ما يتعلّق بالجرعة قد تؤدي إلى إسهال أو إمساك.

من ناحية أخرى، احرص على عدم تكرار الإفراط في تناول الطعام، ولا تستخدم مضادات الحموضة بشكل متكرّر لتفادي آثارها الجانبية.

مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم ماذا تفعل بعد تناول وجبات ثقيلة؟ مصدره الاصلي من موقع وكالة صفا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم ماذا تفعل بعد تناول وجبات ثقيلة؟".

أخبار ذات صلة

0 تعليق