العالم العربي السلطة الفلسطينية تؤجل طلب الانضمام الى منظمة السياحة الدولية

وطن - فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله - وطن للأنباء: قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية  ان السلطة الفلسطينية قررت "التراجع" عن نيتها طرح مشروع قرار للتصويت، امس الاربعاء، في منظمة السياحة الدولية، يطالب بضم فلسطين كعضو دائم في المنظمة.

واعلن سكرتير المنظمة الدولية خلال جلسة عقدت بعد ظهر امس، في تشنغدو (في الصين)، انه تقرر تأجيل مشروع القرار الى الجلسة القادمة للهيئة العامة للمنظمة بعد عامين.

وقال مسؤول اسرائيلي رفيع ان القرار الفلسطيني بالانسحاب من هذه الخطوة جاء في اعقاب ضغوط امريكية كبيرة، بيد ان مسؤولا كبيرا بالبيت الابيض قال انه قرار داخلي للسلطة الفلسطينية.

وذكر المسؤول انه خلال زيارة قام بها مؤخرا مستشارا الرئيس ترامب، كوشنير وغرينبلات، الى المنطقة، التقيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ووعدهما بعدم تجديد التحركات من جانب واحد ضد اسرائيل، في هذه المرحلة. وقال المسؤول الاسرائيلي ان الامريكيين اوضحوا للفلسطينيين بأن دفع القرار في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لا يتفق مع وعد عباس للرئيس ترامب.

وكانت اسرائيل، قد بذلت في الاسابيع الاخيرة جهودا دبلوماسية لإحباط التحرك الفلسطيني، وتوجهت الى العديد من الدول للمطالبة بوقف خطوة الفلسطينيين. وقاد هذه الخطوة وزير السياحة ياريف ليفين ورجال وزارة الخارجية. كما عقد ليفين، الذى شارك في اجتماع مجلس السياحة الدولي، محادثات مكثفة مع رؤساء الوفود الاخرى حول هذا الموضوع.

في سياق مشابه، تكتب "يسرائيل هيوم" ان السلطة الفلسطينية تعمل للانضمام الى منظمة الشرطة العالمية – الانتربول، فيما تمارس إسرائيل الضغوط لمنع ذلك. وسيتضح مدى نجاح هذه الخطوة خلال الأسبوعين القريبين، لدى اجتماع المؤتمر العام للانتربول في نهاية الشهر، في بكين.

وتدير وزارة الخارجية الاسرائيلية حاليا، معركة دبلوماسية ضد خطوة الفلسطينيين، وتم طرح الموضوع في مقدمة جدول اعمال السفارات الاسرائيلية في الخارج.  وقال مصدر في وزارة الخارجية ان الوزارة تنظر بخطورة الى امكانية قبول الفلسطينيين في المنظمة الدولية.

مصر 24 : - العالم العربي السلطة الفلسطينية تؤجل طلب الانضمام الى منظمة السياحة الدولية مصدره الاصلي من موقع وطن - فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العالم العربي السلطة الفلسطينية تؤجل طلب الانضمام الى منظمة السياحة الدولية".

0 تعليق